الدفاعُ التركيُّ: شنُّ عمليةٍ عسكريّةٍ في سوريا من ضمنِ خياراتنا

قال مسؤولٌ لوزارة الدفاع التركية، يومَ أمس الخميس 5 تشرين الأول الجاري، إنَّ شنَّ عمليّةٍ بريّةٍ في سوريا من بين الخيارات التي قد تبحثها تركيا بعد أنْ خلصت إلى أنَّ مهاجمين اثنين فجّرا قنبلةً قربَ موقع حكومي مطلعَ الأسبوع قدموا من سوريا.

وكالة رويترز نقلت عن المسؤول التركي قوله “هدفُنا الوحيد هو القضاء على المنظّمات الإرهابية التي تشكٍل تهديداً لتركيا. عمليةٌ بريّةٌ هي إحدى الخيارات للقضاء على هذا التهديد، لكنَّها ليست الخيارَ الوحيد بالنسبة لنا”.

مضيفاً إنَّ “حزب PKK و PYD هما نفس المنظمة الإرهابية، وهما هدفًنا المشروع في كلِّ مكان”،مشيراً إلى أنَّ بلاده “نفّذت عمليات كلما كان ذلك ضرورياً في الماضي، وستستمر هذه العمليات مرّة أخرى إذا لزم الأمر”.

وأشار إلى أنَّ هذه العمليات تجري في إطار حقوق الدفاع عن النفس للقضاء على الهجمات الإرهابية على الأراضي التركية، ولضمان أمنِ الحدود.

يُذكر أنَّ وزيرَ الخارجية التركي، قال إنَّ منفّذي هجوم أنقرة قدِما من سوريا، مشيراً إلى أنَّ البنيةَ التحتيةَ لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في العراق وسوريا باتت أهدافاً مشروعةً للقوات المسلّحة التركية.

يُذكر أنَّ العاصمةَ التركية “أنقرة”، شهدت هجوماً مسلّحاً استهدفَ مديريةَ الأمن التابعةَ لوزارة الداخلية،يوم الأحد 1 تشرين الأول، أسفرَ عن مقتلِ انتحاري وإصابةِ عنصرين من الشرطة، لتعلنَ ميليشيات PKK عن وقفها خلفَ العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى