الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ: ارتفاعُ نسبةِ الحرائقِ خلالَ فصلِ الشتاءِ شمالَ غربِ سوريةَ

أكّدَ تقريرٌ صادرٌ عن منظّمة “الدفاع المدني السوري”، اليوم الثلاثاء 31 كانون الثاني، أنَّ ارتفاعَ نسبة الحرائق في مناطق شمال غرب سوريا خلال فصلِ الشتاء، زادتْ من معاناة المدنيين لا سيما في المخيّمات.

وجاء التقرير عقبَ اندلاع حريقٍ في مسكنٍ مؤقّتٍ بسبب مدفأة في مخيّم البركة بريف عفرين شمالَ حلب يوم أمس الاثنين، ونصحت المنظمةُ جميعَ الأهالي بالحذر أثناء استخدام وسائلِ التدفئة، واتباعِ إجراءات الأمن والسلامة وإبعاد المواد القابلة للاشتعال عن المدافئ وعن متناولِ الأطفال.

وحذّرت من تركِ المدافئ مشتعلةً أثناءَ النوم أو عند الخروج من المنزل أو الخيمة للحفاظ على سلامة المدنيين، وللحدِّ من حوادث الحرائق في المنطقة.

وكان أربعة مدنيين قد أصيبوا بحروق متفاوتة جرّاءَ اندلاعِ خمسةِ حرائق في منطقة شمالَ غرب سوريا أول أمس الأحد، الأولُ كان في مدينة حارم بسبب مدفأة بمنزل سكني أدّى لإصابة سيدتين ورجل، والثاني في منزل سكني بمدينة عفرين شمالَ حلب أثناء إشعال المدفاة أصيب خلاله رجل، والحادث الثالث مماثل في مدينة إدلب، والرابع في قرية صلوة شمال إدلب دون تسجيلِ أضرارٍ بشرية.

وبشكل يومي تستجيبُ المؤسسةُ لحرائقَ عدّةٍ سببٌها المدافئ في المنازل وخيام الأهالي في شمال سوريا، مخلّفةً أضراراً بشرية ومادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى