الفيلقُ الثامنُ المدعومُ من روسيا يهاجمُ بلدةَ نصيب بريفِ درعا

أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ محليّة, أنَّ “اللواءَ الثامن” المدعومَ من روسيا، هاجم بلدةَ نصيب في محافظة درعا، حيث دارت اشتباكاتٌ بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على طريق جمرك نصيب الحدودي مع الأردن بين “اللواء الثامن” ومجموعةٍ محليّةٍ يتزعّمُها “فايز الراضي” في بلدة نصيب.

وقال “تجمّعُ أحرار حوران”، في منشور على قناته في تلجرام، إنَّ “اللواء الثامن” يتّهمُ “مجموعةَ الراضي باغتيال الشاب قصي الزعبي وزوجتِه وشقيقِه صباحَ اليوم في بلدة النعيمة”.

وأضاف التجمّع المعارضُ، أنَّه حصلَ على تسجيلاتٍ صوتيّة لمدنيين يعملون في مكاتب الاستراحة داخل الجمرك، يناشدون فيها من أجل إخراجِهم من موقع الاشتباك.

وأفادت مصادرُ محليّةٌ، بأنَّ مسلحينَ مجهولين أطلقوا النارَ بشكلٍ مباشر على سيارة تقلُّ الشاب “قصي محمد الحامد الزعبي والملقّب بـ “المجرم” وشقيقَه “أنس محمد الحامد الزعبي” وزوجتَه، ما أسفر عن مقتلهم في بلدة النعيمة شرقي درعا.

وبحسب المصادرِ، فإنَّ القتلى ينحدرون من بلدة الطيبة شرقي درعا، وأنَ المنطقةَ التي قُتلوا فيها هي منطقةٌ أمنيّةٌ، يتواجد فيها عناصرُ للمخابرات الجويّة بالنظام.

من جهتها، تشير مصادرُ مطّلعةٌ إلى أنَّ “قصي الزعبي” يتبع لمجموعة تتبع للأمن العسكري في النظام السوري، بعد أنْ عملَ قبل العام 2018 مع فصائلَ محليّةٍ في المنطقة.

وكان قد أحصى مكتبُ توثيقِ الانتهاكات في تجمّع أحرار حوران، 33 عمليّةً ومحاولةَ اغتيال، خلال شهر أيار الفائت، أسفرت عن مقتلِ 18 شخصاً، وإصابةِ 13 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاةِ 3 من محاولاتِ الاغتيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى