القبضُ على قاتلِ بناتِ عمومةِ رأسِ النظامِ بشارِ الأسدِ

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد أمس السبت، إلقاء القبض على قاتل أقرباء رأس النظام بشار الأسد في القرداحة.

وقالت وزارة داخلية النظام في بيانٍ لها بهذا الشأن، إنّه تمّ ”إلقاءُ القبض على مرتكب جريمة قتل الشقيقتين هبة ونور فايز جبور في منطقة القرداحة، وتمّ بدءُ التحقيقاتِ معه للوقوف على ملابسات الجريمة“.

وقد أثارت الحادثةُ أصداء واسعة في البلاد، وقال ناشطون سوريون إنّ مرتكب الجريمة هو ضابطٌ برتبة ملازم أول من مرتبات قيادة شرطة حماة، فرع السجن المركزي وئام زيود

وقال مصدر أمني إنّه تمّ إلقاءُ القبض على زيود قبل هربه عبر إدلب إلى تركيا ,وكان المتّهم قد قتلَ بالرصاص هبةَ فايز جبور 24 عامًا و شقيقتها نور 14 عامًا، وهما حفيدتان لبديع الأسد عمِّ رأس النظام بشار الأسد.

وذكرت مواقع إعلامية موالية لنظام اﻷسد، أنّ القاتل ارتكب جريمته وتوارى سريعًا عن اﻷنظار,ونقلت تقارير محلية عن مصدر أمني في اللاذقية قوله، إنّ المعلومات الأولية تشير إلى أنّ القاتل هو خطيب المغدورة هبة جبور، والذي ارتكب جريمته بعد خلاف نشبَ بينهما، أدّى لاتخاذ الشابة قرارًا بفسخ خطبتها عنه، مضيفًا أنّ الخطيب (المشتبه به) توجّه إلى منزل خطيبته وأمطر الجميع بالرصاص.

وأشارت مصادر إلى إصابة أخ الضحيتين الوحيد ”حسن“، بجروحٍ، فضلًا عن إصابة زوج والدتهم رتاج الأسد، الذي كان حاضرًا.

يذكر أنّ وسيم بديع الأسد، وهو خال الفتاتين من قادة ميليشيات الأسد، وقد أصيب في إحدى المعارك، في وقت سابق، حيث إنّه لا يظهر إلا مسلحًا ويرافقه عشرات الحرّاس والمركبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى