القواتُ الروسيّةُ تمنعُ الميليشياتِ الإيرانيّةَ من تجهيزِ جسرٍ على نهرِ الفراتِ

منعت قواتُ الاحتلالِ الروسي، ميليشياتِ الاحتلال الإيراني من مواصلة بناءِ جسرٍ يربط المناطق التي تحتلها على طرفي نهرِ الفرات شرقي سوريا.

وذكرت مصادرُ إعلامٍ محليّة، أنَّ وفداً عسكرياً للاحتلال الروسي زار برفقة قائدِ الأمن العسكري التابعِ لنظام الأسد، الجسرَ الترابي الذي تعمل على إنشائه ميليشياتُ الاحتلال الإيراني، بمساندةٍ من قوات الأسد على نهر الفرات.

وأشارت المصادر أنَّ وفدَ الاحتلال الروسي طلب من محافظِ دير الزور التابعِ لنظام الأسد بوقفِ عملية البناء وسحبِ جميع المشاركين بمن فيهم عناصرُ الأفرع الأمنيّة التابعةُ للنظام.

موضّحةً أنَّ الروس طالبوا بإيقاف عملية البناء بسبب سوءِ التنفيذ واستخدامِ بقايا الحرب وركامِ منازل المدنيين المدمّرة بعملية البناء، كما جرى توبيخُ القائمين على العمل ورفضوا بشكلٍ مطلق للأعمال القائمة.

يُذكر بأنَّ قوات الأسد دمّرت منذ بداية الحرب في سوريا جسرَ السياسة بطول 400 مترٍ، أحدَ أقدم وأهمّ المعالم في المدينة حيث يربط مدخل دير الزور الشمالي مع بلدة حطلة وبقيةِ المناطق، مما عرّض الأهالي لمخاطر الغرقِ في مياه النهر وتحمّلِ كلفةِ النقلِ على العبّارة حلقت بارتفاعاتٍ كبيرة للشخص الواحد دون أدنى اهتمامٍ من النظام لإعادة تأهيلِه ووضعِه في الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى