المقدادُ زارَ طهرانَ قُبيل الضربةِ الإسرائيليّةِ للاذقيةِ

نشرت صحيفة “نيوزويك” تقريراً حول زيارةِ وزير خارجية نظامِ الأسد ” فيصل المقداد” إلى إيران الذي تزامن مع الضربةِ الجويّة الإسرائيليّة على ميناء اللاذقية.

وبحسب الصحيفة: “ فقد ظهرت تقاريرُ في وقتٍ مبكّرٍ من اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، عن انفجاراتٍ سُمعت بالقرب من مدينة اللاذقية الساحلية وبدأت وسائلُ الإعلام المحلية التابعة للنظام السوري في بثّ أدلّة على غارة جويّة أسرائيلية استهدفت ميناءَ اللاذقية”.

بينما إسرائيل لم تصدر أيَّ تعليقٍ رسمي حول هذه الضربات، مشيرةً إلى أنَّ الصحيفة تواصلت مع الجيش الإسرائيلي قال لها “إنّه لا يردّ على التقارير الأجنبية”.

وحسب التقرير “تأتي هذه الضرباتُ فيما كان وزيرُ الخارجية السوري فيصلُ المقداد في طهران في زيارة تستغرق يومين تزامنتْ مع زيارة مستشار الأمن القومي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان إلى العاصمة الإيرانية”.

موضحةً أنَّ الدول المطبّعة مع إسرائيل وهي مصر والإمارات والأردن والبحرين تقود جهودٍ كبيرة لإعادة تأهيل بشار الأسد ونظامِه عربياً ودولياً.

يُذكر أنَّ صحيفة “فاينانشال تايمز” أكّدت في تقرير نشرته مؤخّراً أنَّ تطبيعَ الدول العربية مع نظامِ الأسد لن يفضيَ إلى طردِ إيرانَ من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى