الميليشياتُ الإيرانيةُ تعثرُ على كمياتٍ كبيرةٍ من الذهبِ في البوكمالِ شرقَ سوريا

أفادت مصادر إعلامية محليّة، بأنَّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني عثرت في الأيام الماضية على كميات كبيرة من الذهب والمصاغ، بعد عمليات حفر وتنقيب في مناطق متفرّقة في البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا.

وبحسب ماذكرت شبكة “عين الفرات”، اليوم الثلاثاء، أنَّ عناصر الحرس الثوري عثروا على أكثرَ من 50 كيلو من الذهب ما بين سبائك ومصاغ، وأكثر من 500 ألف دولار أمريكي، بعد عمليات تنقيب بمناطق عدّة في البوكمال.

وأضافت أنَّ الحرس الثوري عمل على نقلِ الذهب والأموال إلى مربع الموارد البشرية الأمني الواقع بالقرب من مستشفى بدر، مرجحةً أنْ يتمَّ نقلُها لاحقاً إلى العراق وبعدَها إلى إيران.

وبدأت الميليشيات الإيرانية عمليات الحفر والتنقيب بعد أنْ أحضرت أجهزة اكتشاف معادن إلى المدينة التي تمنع الأهالي من العودة إليها، فضلاً عن استعانتها بخبراء مختصّين.

وأوضحت الشبكة، أنّ قسماً من الذهب والأموال التي عثرت عليها ميليشيات إيران، تعود ملكيتها للأهالي الذين دفنوها قبل النزوح خشيةَ النهب أثناء عبور نهر الفرات، والقسم الآخر لتنظيم “داعش” الذي كان يسيطر على المدينة.

ووسع الحرس الثوري من عمليات الحفر والتنقيب في البوكمال والميادين، لتطالَ هذه العمليات الأراضي والحدائق التابعة للمنازل الخاصة، وبعض المواقع الأثرية مثل قلعة الرحبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى