بينهمْ أطفالٌ… “قسد” تستمرُّ بحملاتِ التجنيدِ الإجباري في مناطقِ سيطرتِها

تستمرّ ميليشيا “قسد” لليوم الخامس على التوالي بحملتها في أرياف محافظتي الحسكة والرقّة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها بحثاً عن الشبّان بقصدِ تجنيدهم بشكلٍ “قسري” مسجِلة عدداً من الانتهاكات الجديدة التي تُضاف لسجل انتهاكاتها الحافل.

وقالت شبكة “فرات بوست” أنّها علمت من مصادر في المنطقة أنّ الهدف المعلن “هو تجنيدُ الشبان” لكنّ الحقيقة كانت مخالفة لما أعلتنه “قسد”, وتحدّثت المصادر عن شمول الحملة عدداً كبيراً من الأطفال ما دون 16 عاماً في خضم الحملة الواسعة التي شملت الشبان والأطفال في المنطقة المستهدفة.

وأكّدت المصادر أنّ “قسد” اعتقلت 15 شاباً بالقرب من دوار “العجراوي” وسط مدينة الطبقة، ثم اقتادتهم لمعسكرات التدريب بالتحديد إلى منطقة الكرين “المحمية سابقاً” غربي الطبقة تمهيداً لتجنيدهم قسراً وأنّ عدداً من هذه الدفعة أعمارهم أقلّ من 16 عاماً.

واعتقلت الميليشيا 24 شخصاً بينهم عددٌ من الأطفال من مدينتي الشدادي ومركدا جنوبي محافظة الحسكة بعدَ توقيفهم على حواجز ما يُعرف بقوى الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لـ”قسد”، وتمّ اقتيادهم إلى معسكر للتدريب يقع غربي مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

وشدّدت “قسد” خلال الأسبوع الجاري من حملات الدهم والاعتقال إضافة للتشديد على الحواجز الأمنية عند مداخل ومخارج المدني الخاضعة لسيطرتها بحثاً عن أشخاصٍ لتجنيدهم قسراً، بعد انقطاع عن البحث دام لشهرين في ظلّ انتشار جائحة فايروس كورونا.

وفي سياقٍ متّصل اختطفت مؤخراً ميليشيا “قسد” الطفلة “رونيدا داري” والتي تبلغ من الهمر 12 عاماً من المكون الكردي وذلك في منطقة عامودا ضمن محافظة الحسكة، وعلم ذووها بوجودها بمعسكر للتجنيد الإجباري التابع لـ”قسد” شرقي الحسكة من خلال شخص شاهدها بالمعسكر، ثم قدّموا شكوى “للإدارة الذاتية التابعة لقسد” والذين أنكروا وجودها لديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى