الهفلُ يتوعّدُ بهجماتٍ جديدةٍ ضدَّ قسدٍ في ديرِالزورِ

جدّد مقاتلو العشائر العربية هجماتِهم ضدَّ مواقعَ ومقرّاتٍ تابعةٍ لميليشيات قسد في مناطق عدّة بريف دير الزور الشرقي، فيما أعلنت الميليشيا عن “تمديد قرارِ العفو عن المتورّطين في أحداث دير الزور لمدّة 15 يوماً آخر” وِفقَ بيانٍ رسمي.

وسائل إعلاميّة محليّة نشرت مشاهد مصوّرة من اجتماع شيخ قبيلة العكيدات “إبراهيم الهفل”، مع عددٍ من مقاتلي العشائر العربية، حيث أفصح عن ضرباتٍ وصفَها بـ الموجعة والقاضية لـ “قسدٍ”، وخاطب المدنيين بالابتعاد عن التعامل أو الاقتراب من مواقعِ “قسدٍ” وجدّد دعوته لـ عناصر “قسد” بالانشقاق عنها.

وأضاف “الهفل”، قائلاً: “الأيام القادمة ستكون أشدَّ وطأة على هؤلاء الغزاة، وستكون ضرباتُ أبطال العشائر أكبرَ وأوسع”، ويأتي هذا الظهور والتصريح في وقتٍ تتصاعد فيه التوتراتُ والاشتباكات بين قسد والعشائر العربية في ريف دير الزور الشرقي.

وتداول ناشطون تسجيلاً منسوباً للشيخ ” الهفل”حول الأحداث بديرالزور رفض خلاله استغلالَ الميليشيات الإيرانية لانتفاضة العشائر وحذّرَ من محاولات اختراقِ صفوف العشائر، من قبل ميليشيات النظام وإيران وروسيا، وشدّدَ على مساعي العشائر إدارة مناطقها بالتنسيق مع “التحالف الدولي”.

وسبق أنْ شنّت قواتُ العشائر هجوماً على حاجز مدرسة السواقة التابعِ لميليشيات “قسد” بالقرب من الإسكان العسكري في بلدة ذيبان، كما شنّت العشائرُ هجومين على نقطتين عسكريتين تابعتين لـ “قسد” في منطقتي وريدة وأبو حردوب شرقي دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى