بعدَ عمليّةِ الإنزالِ في جرابلسَ.. التحالفُ يعلنُ هويّةَ قياديِّ داعشٍ المستهدفِ

كشفت القيادةُ المركزية الأمريكية عن هويّة القيادي في تنظيم “داعش” الذي استهدفتْه بريف حلب الشرقي، فجرَ الاثنين 17 من نيسان الحالي، وهو القياديُّ “عبدُ الهادي محمود الحاج علي”، عبرَ غارةٍ بطائرة مروحيّة شمالي سوريا.

القيادة الأمريكية قالت من خلال بيانٍ لها ، إنَّ الحاج علي هو قائدُ تنظيم “داعش” في سوريا والمخطّطُ العملياتي المسؤولُ عن التخطيط لهجماتِ التنظيمِ الإرهابية في الشرق الأوسط وأوروبا.

ونصَّ البيانُ على أنَّ عبدَ الهادي محمود الحاج علي، كان الهدفَ الأساسَ لعملية الإنزال الجوي التي حصلت في قرية السويدة بريف جرابلسَ شمالَ شرقي حلب.

وتابعت القيادةُ المركزية أنَّ قياديين في تنظيم “الدولة” قُتلا خلال المداهمةِ، دون أنْ تُحدّدَ هويتَهما، من جهته قال فصيلُ “صقور الشمال” التابع لـ”الجيش الوطني السوري” إن عنصرين يتبعان له قُتلا في أثناء عمليةِ الإنزال، خلال خروجِهما من منزليهما لتفقّدِ ما يحصل.

وأضاف الفصيل عبرَ تغريدة على تويتر، أنَّ الرجلَ المستهدفَ يُدعى عايد الهلال، وهو نازحٌ منذُ ستة أشهر إلى المنطقة من سكان السفيرة، ولا ينتمي للفصيل.

المتحدّثُ باسم القيادةِ المركزية للجيش الأمريكي (سينتكوم)، جو بوتشينو، قال في البيان نفسِه “نحن نعلم أنَّ التنظيم يحتفظ بالرغبة في الضرب إلى ما بعدَ الشرق الأوسط، لذلك نحن ملتزمون بالهزيمة الدائمةِ لتنظيم (داعش)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى