بعدَ فضائحِ التزويرِ .. رأسُ نظامِ الأسدِ يصدرُ مرسوماً بإعادةِ انتخاباتِ المجالسِ المحليّةِ

أصدر رأسُ نظام الأسد مرسوماً بإعادة انتخابات المجالس المحليّة في عدّةِ محافظات سوريّة، وذلك في المراكز التي ألغيت نتائجُ الانتخابات فيها بوقتٍ سابقٍ بعد كشفِ حالات تزويرٍ.

وجاء في المرسوم أنَّه سيتمُّ إعادةُ انتخاب أعضاء المجالس المحليّة في عدّة مناطق بطرطوس واللاذقية وريف دمشق وحمص يوم 12 كانون الأول 2023.

وشمل المرسومُ إعادةَ انتخابات مجالس “طرطوس، صافيتا، الشيخ سعد، مشتى الحلو، دوير الرسلان”، وكذلك مجالس “اللاذقية، بيت ياشوط، الفاخورة، رأس العين، المتن، ديروتان، وفي دمشق قرّر رأسُ النظام إعادةَ انتخابات مجالس “معضمية الشام”، بريف دمشق و”الفرقلس”، بريف حمص.

وتأتي إعادةُ الانتخابات بعد العديد من فضائحِ التزوير والتلاعب بالانتخابات التي جرت على مستوى المجالس المحليّة في مناطقِ سيطرة النظام، وتكشف عن بعض هذه الفضائحِ مؤخّراً لا سيما في مجالس مناطق الساحل السوري.

وكانت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، قد أصدرت تقريراً بعنوانٍ “انتخاباتُ الإدارة المحليّة التي أجراها نظامُ الأسد عديمةُ الشرعية ولا تمثّل إرادةَ وحقوق الشعب السوري”، أكّدتْ فيه عدمَ شرعية وقانونية انتخابات مجالس الإدارة المحلية التي أجراها النظامُ في المناطق الخاضعة لسيطرته أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى