بعدَ قرارِ العفوِ المزعومِ ومجزرةِ التضامنِ .. اليوتيوبر “ابنُ سوريا” يعلنُ معارضتَه لنظامِ الأسدِ ويوجّه رسالةً للسوريينَ في مناطقِ النظامِ

وجّه اليوتيوبر السوري “سامرُ وحود” والمعروف بلقب “ابنِ سوريا” رسالة إلى السوريين في مناطقِ سيطرة نظام الأسد، بعد قرارِ العفو المزعوم الذي أصدرَه نظامُ الأسد مؤخّراً، والتسجيل المصوّر الذي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية لمجزرة التضامن.

وقال “وحود” في بثٍّ مباشر على صفحته الرسمية في “فيسبوك” إنَّ ما نُشر مؤخّراً من تسجيلات مصوّرة بعد عفوِ رأس نظام الأسد المزعوم ليس سهلاً، مطالباً متابعيه بالتفكير بكلامِه وعدم بقائهم كمطبلين لأشياء ضدَّ ضميرهم ودينهم وعقيدتهم.

وأضاف، “بخصوص من يُفرج عنهم من معتقل صيدنايا. ما نُشر على السوشيال ميديا شي محزنٌ ومؤلم. المعتقلون قضوا أكثرَ من 10 سنوات في المعتقل دون توجيهِ أيِّ تهمةٍ”.

ولفت اليوتيوبر السوري إلى أنَّه و”رغم كلِّ ماشاهدناه من حالات لمعتقلين فاقدي الوعي وفاقدي الذاكرة وأشخاص لا يتذكّرون أنفسهم وأهلهم وبيوتهم، لا يزال هناك من يقول (بالروح بالدم نفديك يا بشار)”.

وأوضح أنَّه على الرغم من كلِّ ما يحصل من أزمات اقتصادية ومعيشية في مناطق سيطرةِ نظامِ الأسد، لا يزال السوريون في هذه المناطق مصرّين على موالاة النظام.

وطالب “وحود” السوريينَ بضرورة استيعابِ أنَّ موالاتهم لنظام الأسد غيرُ صحيحة، وإزالةِ فكر “التطبيل” للنظام من فكرهم، موضّحاً أنَّ هذا النظام ومنذ تسلّطه على حكم سوريا منذ 40 عاماً زرع أفكاراً غيرَ صحيحة في عقول السوريين، وصلت إلى تعليمِ السوريين دينهم بشكلٍ خاطئ.

وبما يتعلّق بالتسجيل المصوّرِ الذي نشرته صحيفةُ الغارديان لمجزرة حي التضامن بدمشق، أكَّد اليوتيوبر السوري أنَّ أيَّ شخصٍ يشاهد التسجيلَ تتحرّك أحاسيسُه ومشاعره، ورغمَ ذلك لم يتغيّر أيُّ شيء بالنسبة للموالين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى