بعد أيامٍ من زيارةِ رأسِ النظامِ.. سلطنةَ عُمَانَ توقّفَ منحُ تأشيرةِ السفرِ للسوريينَ

أوقفت سلطنةُ عُمان منحَ تأشيرةِ دخولِ البلاد للسوريين وذلك بعد أيامٍ قليلة من استقبال سلطان عُمان هيثم بنِ طارق لرأسِ نظام الأسد.

ونقل موقع “صوت العاصمة” المحلي عن مصادرَ قولها، إنَّ الخارجيةَ العُمانية أوقفت منحَ تأشيراتِ السفر للسوريين “فيزا” حتى إشعارٍ آخر، دون توضيحِ أسباب الإيقاف.

وأوضحت المصادر أنَّ القرارَ العماني جرى تعميمُه بدايةَ شهر آذار الجاري على القنصليات والسفارات، بعد مُضي 10 أيام عن زيارة رأس نظام الأسد إلى السلطنة.

وأشارت إلى أنَّ القرار الحالي يمنع تجديدَ الفيزا السياحية للمواطنين السوريين في سلطنة عمان، ويتوجّبُ على كلِّ مقيم مغادرةُ البلاد فورَ انتهاء مدّةِ إقامته، ويُستثنى من القرار أصحابُ إقامات العمل والدراسة.

ورجّحت المصادرُ أنّ الخارجية العمانية ستجري تغييرات على شروطِ وقوانين الحصول على تأشيرة دخولِ البلادِ للمواطنين السوريين.

وأتاحت “سلطنةُ عُمان” في وقتٍ سابق للسوريين الحصولَ على ثلاثة أنواع من تأشيرات الدخول “الفيزا” إلى أراضيها، بينها “فيزا سياحيّةٌ” مدّتُها ثلاثةُ أشهرٍ، و”إقامةُ عملٍ” لمدّةِ سنةٍ واحدة، أو لمدة سنتين شرطَ وجودِ “سجّلٌ تجاري”.

وفي 20 شباط الماضي، زار رأسُ نظامِ الأسد، سلطنةَ عمان، بحسب ما أعلنه حسابُ “رئاسة الجمهورية العربية السورية” على فيس بوك.

وذكر الحسابُ أنَّ رأسَ النظام وصلَ إلى سلطنة عمان في زيارة عملٍ، مشيراً إلى أنَّه التقى خلالها السلطانَ هيثمَ بنَ طارقٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى