بعد تأمينه “طريق الموت” في دير الزور.. تنظيم “داعش” يباغت نظام الأسد في الرقة

تبنّى تنظيمُ “داعش”، هجوماً على حافلة تابعة لقوات الأسد بريف محافظة الرقة، وذلك بعدَ أيام من إعلان النظام عن تأمين طريق دير الزور- تدمر، الذي شهدَ عدداً من الهجمات والكمائن، وأسفرَ عن مقتلِ العشرات من عناصره.

وبحسب وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم “داعش”، أمس الأحد، إنَّ عناصرَ التنظيم استهدفوا حافلة تقلُّ عناصرَ من قوات الأسد والميليشيات الموالية له في بلدة مزرعة كبش شمال غربي مدينة الرقة، بعبوة ناسفة.

وأضافت الوكالة أنَّ الاستهداف أسفر عن مقتل سبعةِ عناصرَ من قوات الأسد، وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى إعطاب الآلية ونشرت مقطعاً مصوّراً قالت إنَّه للاستهداف، بينما لم يصدر أيُّ تعليق رسمي من النظام حول الاستهداف.

وجاء الهجومُ في الرقة، بينما كان النظام قد أعلن الأربعاء الماضي، الانتهاء من “تأمين طريق دير الزور– تدمر بشكل كاملٍ”، وذلك بعد “القضاء على أفراد مجموعة إرهابية اعتدتْ على الحافلات” في المنطقة.

ويواصل “داعش” نشاطه في البادية السورية وسطَ البلاد، إذ أعلن التنظيمُ مسؤوليته عن 13 عمليةً في سوريا خلال الأسبوع الماضي، من بينها ستُّ عمليات في حمص، وأربع في دير الزور، وعمليتان في الرقة، وعملية وحيدة في حلب، وأسفرت عن مقتل وإصابة 39 شخصاً.

وفي شهر كانون الأول الماضي، نفّذ مسلّحو التنظيم ما لا يقلُّ عن 33 هجوماً ضدَّ قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، ما أسفر عن مقتل 56 عنصراً من القوات الموالية للنظام، وإصابة ما لا يقلُّ عن 57 آخرين، وفقاً لـ”مشروع مكافحة التطرّف (CEP).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى