بقيمةِ “7” ملايينَ دولارٍ.. اليابانُ تقدّمُ منحةً طارئةً للنازحينَ السوريينَ

أعلنتْ الحكومةُ اليابانية عن تقديمِ منحةٍ طارئة للاجئين والنازحين في الداخل السوري الذين يواجهون أزمةً إنسانية، بقيمة 7.2 ملايينَ دولارٍ أميركي.

وكشف مكتبُ الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أنّ هذه المنحةَ ستوفّر المساعدة الإنسانية الأساسية “الطعام، والملابس الشتوية، والمياه والصرف الصحي”، بالإضافة إلى مستلزمات النظافة للنازحين السوريين الذين يعانون من أزماتٍ إنسانية.

وأفادت المصادر أنّ المنحة ستٌقدّم عبْرَ “برنامج الأغذية العالمي، ووكالةِ الأمم المتحدة للإغاثة والتشغيلِ من أجلِ لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، ومفوضيةِ الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصندوقِ الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسف)، ومكتبِ الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، واللجنةِ الدولية للصليب الأحمر”.

وأوضحتْ المصادرُ أنَّ هذا المبلغ سيوفّر الغذاءَ لما يقارب لـ 480 ألفَ شخصٍ، والموادَ غير الغذائية لفصل الشتاء إلى نحو 5400 طفلٍ، بالإضافة لتحسين وصول المياه الصالحة للشرب والكهرباء لما يقارب لـ 43 ألفَ شخص، وتحسين الوصول إلى المياه والكهرباء لـ 50 مدرسةً ابتدائية، ولـ 6 مرافق رعاية صحية أولية، ولـ 5 مرافق للطبّ الشرعي، بالإضافة إلى توفير المعدات الطبية والخدمات الطبية والصحية لما يقارب لـ 7000 آلافِ شخص من خلال تزويدهم بالمعدات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى