تركيا تنشرُ أولَ صورةٍ لتحليقِ مروحياتِها شرقَ الفراتِ

اعتبر المتحدِّثُ باسم وزارة الدفاع الأمريكية شون روبرتسون، أنّ تنفيذ أول تحليقٍ مروحي تركي أمريكي في شمالي سورياً، هو نقطةُ تحوّلٍ ناجم عن جهود مركز العمليات المشتركة.

وقال “روبرتسون” بحسب مانقلت وكالة “الأناضول” إنّ جنرالاً من تركيا وآخر من الولايات المتحدة الأمريكية، أجريا طلعة استكشافية في أجواء شرق الفرات عبر مروحية. مضيفاً أنّ “هذه الخطوة تظهر مدى إيلاء واشنطن اهتماماً بمخاوف تركيا الأمنية على حدودها الجنوبية وإحلالِ الأمن في شمال شرق سوريا ومنع ظهور تنظيم داعش الإرهابي مجدّداً في المنطقة”.

ونشرت الدفاع التركية، أمس السبت، صورة لأوّلِ طلعة جوية مشتركة في إطار المرحلة الأولى من إقامة المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وأرفقت الوزارة الصورة ببيان جاء فيه: “جرى تنفيذ أول طلعة جوية مشتركة بين قادة أتراك وأمريكيين نفّذتها مروحيةٌ، السبت، في إطار المرحلة الأولى من إقامة المنطقة الآمنة في سوريا”.

وفي وقت سابق السبت، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة وبدء تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانياً لإقامة منطقة آمنة شرقي الفرات في سوريا.

وتوصّلت أنقرة وواشنطن في 7 آب/ أغسطس لاتفاق يقضي بإنشاء “مركز عمليات مشتركة” في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى