تصعيدٌ بينَ ميليشياتِ نظامِ الأسدِ و”قسدٍ” إثرَ عمليةِ انشقاقٍ في شمالِ الرقةِ

نشرتْ شبكةُ “عين الفرات” المحليّة أنَّ 5 عناصر من ميليشيا “اللواء93” التابعة لنظام الأسد انشقّوا خلال قيامهم بمهمّة حراسة في محيط مقرّ اللواء المذكور في مدينة عين عيسى شمالي الرقة، حيث فرّوا إلى نقطة عسكرية لميليشيا “الأسايش” التابعة لميليشيا “قسدٍ”.

وبيّنت الشبكة أنَّ “الأسايش” أمّنتْ الحماية للعناصر المنشقّين ونقلتْهم بسيارة عسكرية تحت حماية ميليشيا “قسد” نحو أحدِ المقرّات التابعة لها في عين عيسى، بعدَ ساعات قليلة من الانشقاق.

وأشار إلى أنَّ قائد ميليشيات الأسد في المنطقة اللواء “شوقي”، أرسل ثلاثَ سيّارات عسكريّة إلى نقطة “الأسايش” لمطالبتها بتسليم العناصر المنشقّين على خلفية الحادثة.

ولفتت إلى أنَّ “الأسايش” رفضتْ طلبَ “شوقي”، وطردتْ عناصر نظام الأسد من مدخل مدينة عين عيسى، ما أسفر عن حالة استنفار أمني لدى الجانبين.

وأوضحت أنَّه عُرف من بين المنشقّين، “نايف فواز المحمد” من قرية أبو قبيع، و”عبد الكريم المهدي” من المنصورة، و”أحمد خضر عبد العزيز” من مدينةِ الرقة.

يُذكر أنَّ “اللواء 93” شهدَ أواخر شهر آذار الماضي، عمليةَ انشقاق مماثلة لعناصر نظام الأسد، حيث توجّهوا نحو نقاط ميليشيا “قسد” في المنطقة على خلفية مشادّة كلاميّة بينهم وبين أحدُ الضباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى