تنظيمُ “داعش” يكثّفُ من عملياتِه في الباديةِ السوريةِ ومقتلِ عددٍ من قواتِ الأسدِ في تفجيرِ عربةٍ عسكريةٍ

أعلن تنظيم “داعش” تبنّيه قتلَ وإصابةَ عددٍ من قوات الأسد بتفجير عربة عسكرية في بادية دير الزور شرقي سوريا.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، السبت 5/ تشرين الأول، إنّ مقاتلي تنظيم “داعش” فجّروا عبوة ناسفة على آلية رباعية كان عناصر لقوات الأسد يستقلّونها في بادية الميادين بريف دير الزور.

وأضافت الوكالة عبر معرّفاتها على مواقع التواصل أنّ التفجير أسفر عن مقتل وإصابة عدد من قوات الأسد وتدمير الآلية العسكرية.

وكانت مواقع موالية للنظام، تحدّثت أمس عن هجوم نفّذه التنظيم على مواقع تابعة لقوات الأسد في منطقة الميادين في بادية دير الزور شرقي سوريا، مشيرًا إلى مقتل أحد ضباط قوات الأسد في ذلك الهجوم.

ولم تعلّق قوات الأسد على الهجمات التي تتعرّض لها قواته في مناطق البادية السورية، بينما تشير صفحات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الخسائر البشرية الناجمة عن تلك الهجمات.

وكان تنظيم “داعش” قد كثّف من عملياته في البادية السورية خلال الأشهر الماضية، وطالت مواقع وأرتالًا لقوات الأسد في مناطق البادية على الضفة الغربية لنهر الفرات، إلى جانب عمليات متوازية على الضفة الأخرى للفرات تستهدف ميليشيا (قسد).

آخر تلك العمليات كانت في 30 أيلول الماضي، بمقتل عدد من عناصر قوات الأسد بتفجير عبوة ناسفة أثناء مرور رتلٍ عسكري على الطريق الدولي ببادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، وفق شبكة “فرات بوست” المحلية التي نشرت صورًا تظهر الرتل المدمّر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى