خاص المحرر: مشفى جسرِ الشغورِ خارجُ الخدمةِ بعدَ استهدافِه بعدّةِ غاراتٍ جويّةٍ (فيديو)

أعلنت مديرية صحة إدلب خروج مشفى مدينة جسر الشغور عن الخدمة بعد قصفه أمس الأربعاء بشكلٍ مباشر بعددٍ من الغارات من قبل الطيران الحربي التابع لقوات الأسد

وفي تصريح خاص لشبكة المحرَّر قال الدكتور “بسام الخطيب” مدير مشفى جسر الشغور “نحن إدارة مشفى جسر الشغور نعلن أنّ المشفى خرج عن الخدمة بسبب استهدافه بضرباتٍ جويّة من قبل طيران قوات الأسد حوالي الساعة التاسعة والنصف صباح أمس الأربعاء”.

وأضاف الدكتور “الخطيب” :
” تسبّب هذا الاستهداف بأضرار بالغة في المشفى حيث تضرّرت كافةُ المولدات التي تؤمّن الطاقة للمشفى , كما أصيبت سيارة الإسعاف الوحيدة في المشفى”.

وأكّد “الخطيب”: “وصول جثامين ستة شهداء وثمانية جرحى بعدما تمّ إرسال الشهداء والجرحى إلى مشافٍ أخرى لخروج المشفى عن الخدمة”.

وتعرّضت مدينة جسر الشغور أمس الأربعاء لسلسلة من الغارات الجويّة نفّذتها الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد استشهد على أثرها 6 مدنيين وأصيب آخرون بجروح حسب ما أفاد مراسل شبكة المحرّر في المدينة.

وأضاف المراسل أنّ الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد كرّرت اليوم الخميس استهدافها لمدينة جسر الشغور مما تسبّب باستشهاد أربعة مدنيين وجرح آخرين , كما تعرّضت قرية الكفير القريبة من المدينة لقصفٍ جويّ عنيفٍ من طيران الاحتلال الروسي أدّى لجرح 20 من المدنيين جلُّهم من النساء والأطفال.

يذكر أنّ الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد و مقاتلات الاحتلال الروسي الحريية تتعمّد استهداف المشافي والمراكز الصحية في الشمال المحرَّر , حيث ارتفع عدد المنشآت الصحية التي تمّ استهدافها خلال حملة التصعيد الأخيرة منذ أواخر شهر نيسان الماضي إلى 31 مشفىً ومركزاً صحياً في ريفي حماة وادلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى