خاص || بالفيديو.. شبكةُ المحرَّرِ الإعلاميةُ تفضحُ التضليلَ الذي يعتمدُه الإعلامُ الموالي لميليشيا قسد

زعمت إحدى الشبكات الإعلامية الموالية لميليشيا قسد قيام فصائل الجيش الوطني السوري في ناحية جنديرس بريف حلب الشمالي باختطاف أحد المواطنين الأكراد القاطنين في المنطقة.

حيث نشر موقع “عفرين بوست” الموالي لميليشيا قسد أنّ أحد فصائل الجيش الوطني السوري قد اختطف المواطن “أحمد حسو كّل” خلال عمله في أرض زراعية بمدينة جنديرس.

مشيرةً أيضاً إلى أنّ “حسو كّل” كان قد تعرّض أثناء عملية اختطافه للضرب وتمّت مصادرة هاتفه الشخصي، ومن ثم تمّ اقتيادُه لجهة مجهولة، لافتةً إلى أنّ الخاطفين يتواصلون حالياً مع ذويه ويفاوضونهم على دفع فدية مالية لقاء الإفراج عنه.

وللوقوف على هذه الحادثة، تواصلت شبكةُ المحرَّرِ الإعلامية مع أمنية مدينة جنديرس بريف حلب الشمالي والتي نفت بدورها هذه الشائعات والأخبار الكاذبة جملة وتفصيلاً.

وبدوره التقى مراسلُ شبكة المحرَّر الإعلامية بالمواطن الكردي الذي ادّعى الإعلام الموالي لميليشيا قسد أنّه تمّ اختطافه، ودار بينهم حديثاً مطوّلاً تمّ توثيقه بالفيديو (مرفق)، حيث نفى “أحمد حسو كّل” تعرّضَه لأيِّ عملية اختطاف أو ضرب أو تهديد من أيّ جهة، وأنّه يعيش بأمان وسلام في مدينته جنديرس.


وأكّد “أحمد حسو كّل” أنّه يقوم هو وباقي المواطنين الكرد في المنطقة بممارسة أعمالهم بشكلٍ طبيعي وعدم وجود أيِّ مضايقات أو انتهاكات بحقِّهم، لافتاً إلى أنّه يسمع الكثير من الشائعات الكاذبة التي تبثّها صفحات موالية لحزب pkk الانفصالي ويستغرب منها.

من جانبه أكّد “أبو حذيفة” مسؤول الأمنية المشتركة في ناحية جنديرس أنَّ الاوضاع الأمنية في ناحية جنديرس مستقرّة ويقوم السكان المدنيون بممارسة حياتهم بكلِّ أمان واستقرار دون أيِّ مضايقات أو انتهاكات، لافتاً إلى أنّ الكثير من الأخبار والشائعات التي تبثُّها صفحات مقرّبة من حزب pkk الإرهابي والمعادية للثورة السورية تكون غيرَ صحيحة وهدفُها التضليلُ لا أكثر.

يُشار إلى أنّ إعلام ميليشيا قسد دائماً ما يطلق الأكاذيب والافتراءات والأخبار المضلّلة التي تحمل عداءً كبيراً للثورة السورية وللجيش الوطني السوري ومؤسساته، بغيةَ إظهار المناطق المحرَّرة أنّها غابة معدومة الأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى