خاص| وفدٌ من الائتلافِ الوطني يجتمعُ مع وجهاءِ ومسؤولي هيئاتٍ مدنيّةٍ وشيوخِ عشائرَ سوريةٍ (صور)

عقد وفدٌ من الائتلاف الوطني السوري برئاسة الدكتور نصر الحريري اليوم الخميس اجتماعاً مع وجهاء وشيوخ من العشائر السورية والمجالس المحلية والنقابات والأعيان وبحضور ممثلين عن الجيش الوطني السوري.

وناقش وفدُ الإئتلاف الوطني مع ممثلي الفعاليات المدنيّة والمجالس المحلية الحاضرة أبرز العقبات التي تواجههم وطرُقَ تجاوزها وإيجاد الحلول المناسبة والتي تساهم في تأمين الاستقرار وإحلال الأمن وتعزيز الثقة والتعاون بين الفعاليات المدنية والسياسية مع المظلة السياسية الممثلة بالائتلاف الوطني السوري.

وأكّد الحريري في الاجتماع عن تركيز الائتلاف الوطني السوري لنقل جهوده وأعماله في الداخل السوري المحرّر وتكثيف تواصله مع كافة أطياف المجتمع السوري في المناطق المحرًّرة ومنظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية والعشائر والأعيان وذلك من أجل توحيد الجهود للوصول إلى حلول شاملة ورؤية موحّدة .

يأتي ذلك ضمن جولات ولقاءات مكثّفة يقوم بها رئيسٌ الائتلاف الوطني وأعضاء من هيئتي الائتلاف السياسية والعامة ضمن المناطق المحرّرة.

وكان يوم أمس الأربعاء قد شهد اجتماعاً لوفد الائتلاف الوطني السوري مع قياداتٍ من الجيش الوطني السوري ومن “الجبهة الوطنية للتحرير” ضمن المناطق المحرَّرة.

حيث ناقش الطرفان خلال الاجتماع بعضَ الأمور العسكرية المتعلّقة بالمناطقِ المحرَّرةِ، إضافةً إلى بعض الأمور الخاصة بشؤون الضباط وعناصرِ الجيش الوطني السوري المنتشرين على كامل جبهات الشمال السوري المحرَّر.

وأبدى رئيس الائتلاف عن اهتمام الائتلاف الوطني السوري بالشؤون العسكرية المتعلّقة بوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقّتة والسعي لتأمين كافة الاحتياجات التي تساهم في تطويرها والرقي بها.

الجدير بالذكر أنّ برنامج عمل وفدِ الائتلاف الوطني خلال الجولات والاجتماعات ضمن المناطق المحرَّرة تضمّن عرض عددٍ من الخطط والمشاريع التي ينوي تنفيذها في الفترة القادمة.

والتي تعتبر من أهمها نقل ممثلية الائتلاف الرسمية من تركيا إلى مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، فضلاً عن دعم الحراك الشعبي الرافض لمؤتمر “عودة اللاجئين” الذي نظّمته روسيا بالتعاون مع نظام الأسد في العاصمة دمشق مؤخّراً.

وكانت قد بدأت فعاليات الائتلاف الوطني في ريف حلب في 11 تشرين الثاني، حيث عقدت الهيئة العامة اجتماعات الدورة 53 في مدينة أعزاز، وهي الدورة الأولى التي يتمُّ عقدُها في الداخل السوري منذ تأسيس الائتلاف أواخر العام 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى