خلّفتْ 10 قتلى وجرحى .. اشتباكاتٌ عنيفةٌ في أحياءِ مدينةِ تلبيسةً شمالي حمصَ

شهدت مدينةُ تلبيسة بريف حمص الشمالي، اشتباكاتٍ عنيفةً داخل أحيائها الليلةَ الماضية بين مجموعتين مسلّحتين وذلك على خلفية اغتيال تاجرِ مخدراتٍ، خلّفت 10 قتلى وجرحى.

وأفادت مصادرُ إعلاميّة محليّة بمقتل اثنين من المجموعات المسلّحة المتقاتلة في الحي الشمالي لمدينة تلبيسة بريف حمصَ الشمالي، ليرتفعَ بذلك عددُ القتلى إلى 5 بينهم مدني.

وبحسب المصادر، فإنَّ الاشتباكات المسلّحة دارت بين مجموعة تتبع لأحدِ أبرز تجّار “المخدّرات” المُقربين من ميليشيا “حزب الله” اللبناني المدعو “محمد خليل الدريعي” والملقّب “أبو جنيد” الذي قُتل قبلَ يومين، ومجموعة مسلحة من أهالي المدينة من “آل الأسود” الذين تبنّوا عمليةَ مقتله ثأراً لمقتل أحدِ أقربائهم على يدِه في شهر أيلول الماضي.

وذكرت المصادر أنَّ الاشتباكات بدأت عندما هاجم المدعوان محمد وأحمد عويجان بالسلاح فرن رحمون الطه في البلدة وأطلقا النارَ عشوائياً على كلٍّ من في الفرن، ليأخذا بثأر ابنِ خالتهما أبي جنيد من عائلة الأسود، وأسفر الهجوم عن مقتلِ صاحب الفرن، وإصابةِ ثلاثة من عائلة الأسود (عمّال الفرن) بجروح خطرةٍ، لتقومَ بعد ذلك عائلةُ القتيل “رحمون الطه”، وأقرباؤه من عائلة السيد، بالهجوم على عائلة خليل الدريعي.

وعلى خلفية الاشتباكات، علّقتْ المدارسُ الدوامَ لكافة الفئاتِ الطلابية ضمنَ مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، اليوم الخميس.

ووجّهت إداراتُ المدارس الابتدائية المتواجدةَ ضمن أحياء مدينة تلبيسة رسائلَ صوتية عبرَ تطبيق الواتساب لأهالي الطلاب معلنينَ عن تعليق الدوام المدرسي خشيةَ تجدّد الاشتباكات بين المسلحينَ في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى