رئيسُ “الائتلافِ” يبحثٌ تطوّراتِ العمليّةِ السياسيّةِ مع المبعوثِ الألماني إلى سوريا

عقدَ رئيسُ الائتلاف الوطني السوري، سالم المسلط، اجتماعاً افتراضياً، مع المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا روبرت رود، بحثا فيه آخرَ المستجدّات الميدانيّة والسياسيّة.

حيث تحدّث ،المسلط، خلال الاجتماع عن استمرار الجرائم اليومية بحقِّ الشعب السوري من قِبل نظام الأسد وحلفائه الروس والإيرانيين ، مشيراً إلى أنَّ التصعيد المستمرَّ على محافظة إدلب منذ أكثرَ من شهرين خلّف الكثير من الدمار والمآسي، ما ينبئ بالمزيد من المهجّرين والنازحين.

وأضاف أنَّ جزءاً كبيراً من المسؤولية ملقى على عاتق المجتمع الدولي الذي لا يكاد يحرّك ساكناً حيالَ ما يجري في سوريا.

آملاً أنْ يكون لألمانيا دورٌ فعّالٌ في الدفع باتجاه موقف أكثرَ التزاماً من قِبل المجتمع الدولي، وأنْ تستمر ألمانيا بالوقوف إلى جانب الشعب السوري في سعيه لتحقيق مطالبه بالحرية والكرامة والديمقراطية.

وشدَّد رئيس “الائتلاف” على ضرورة استئناف العملية السياسية في سوريا وعلى رأسها هيئة الحكم الانتقالي بصلاحيات تنفيذية كاملة.

كما تحدّث عن عرقلة عملِ اللجنة الدستورية السورية، من قِبل النظام وروسيا، وجرِّ العملية باتجاهٍ بعيدٍ عن العمل والإنجاز، بهدف تمييع الأمر وبعثرة الجهود.

من جانبه، جدّد المبعوث الألماني التأكيد على دعم بلاده لمطالب الشعب السوري والوقوف إلى جانب الائتلاف الوطني في العملية السياسية.

لافتاً إلى أنَّ القرار 2254 هو إطارٌ لكلِّ الجهود السياسية، وهو الطريق الوحيد للحلِّ في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى