ردودُ فعلٍ غاضبةٌ.. أبٌ يتخلّى عن أولادِه الثلاثةِ في دمشقَ

في حادثةٍ مؤلمةٍ يرجّح أنَّ سببَها الفقر، أثار تخلّي أبٌ عن أطفاله الثلاثة في العاصمة السورية دمشق، ردودَ فعلٍ واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أنْ وضعهم على مدخل إحدى البنايات في حي البرامكة ولاذَ بالفرار.

وتناقل نشطاء من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي رسالةً ناشدوا فيها أهلَ الأطفال أو أقاربهم أنْ يتواصلوا مع قسم شرطة التابعِ للنظام بمنطقة القنوات في المدينة.

وكان الأب قد ترك أطفاله الـ3 في مدخل إحدى البنايات في البرامكة وذهب بحجّة شراءِ دخان من محل قريب، ليدركَ أهلُ المنطقة أنَّ الرجل تخلّى عنهم ولاذَ بالفرار من المكان ليتصلوا بقسم الشرطة ويبلّغوه بالحادثة.

ووجّه نشطاء مناشدةً لأبِ وأمِّ وأقارب الأطفال جاء فيها: “أرجوكم أرجوكم أطفالكم بحاجة إلكن هنن هلأ موجودين بقسم الشرطة ناموا من كتر التعب و هنن عم يستنوكن.. عم يستنوكن تجو ترجعوهن عالبيت”.

وتضمّنت المناشدة أيضاً “هدول أطفال مالن ذنب بالفقر و لا بالحرب ولا ببشاعة الدنيا اللي حواليهن.. هدول بيضلوا ولادكن من لحمكن ودمكن، بترجاكن تروحوا تاخدوهن.. والله ما بيقطع حدا”.

وعبّر الآلافُ من رواد مواقع التواصل عن صدمتِهم بما قام به الأب، مستغربين كيف أنَّه فرّطَ بأطفاله بهذه الطريقة.

وأكّد العديدُ منهم أنَّ الفقرَ والعوامل الاقتصادية ليست مبرّراً لرمي الأطفال بالشارع والتخلّي عنهم بهذه الطريقة، فيما ذهب بعضهم للتساؤل عن كيفية قدرةِ الأب على النوم!.

وتشهد مناطقُ سيطرة نظام الأسد أوضاعاً اقتصادية كارثية أثّرت على كافة مناحي الحياة خاصةً خلال الآونة الأخيرة بالتزامن مع قطعِ الدعم الحكومي وارتفاعِ الأسعار مما فاقمَ من معدلات الفقر في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى