ردّاً على عمليةِ نبعِ السلام… ميليشياتُ قسد تنتقمُ بقصفِ منازلِ المدنيين في شمالي حلبَ وداخلِ الأراضي التركية

أصيب عدد من المدنيين بقصف نفَّذته ميليشيات قسد على مدن وبلدات عفرين وإعزاز ومارع بريف حلب الشمالي، من جانبها ردّت المدفعية التركية بقصف مواقع الميليشيات في منطقة تل رفعت شمالي حلب.

حيث أنّ مدنيَين اثنين أصيبا (امرأة ورجل) بقصفٍ صاروخي على مدينة مارع شمالي حلب من قبل ميليشيات قسد المتمركزة في بلدة الشيخ عيسى.

كما استهدفت ميليشيا قسد المتمركزة في مدينة تل رفعت الأحياء السكنية في مدينة عفرين، ما تسبّب بدمار كبير في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

في حين قصفت ميليشيات قسد طريق الشط الواصل بين مدينتي إعزاز وعفرين بقذائف المدفعية، كما قصفت أيضاً قرية الكريدية في ريف مدينة الباب الشرقي.

وشهدت جبهة الأولشلي والسكرية شرق مدينة بزاعة اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني السوري وميليشيات قسد، بالتزامن مع قصف قسد للمنطقة بقذائف الهاون.

وبدورها نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر طبية وأمنية تركية بأنّ 7 مدنيين أتراك استشهدوا يوم أمس الخميس منهم رضيع سوري و4 أطفال أتراك، إضافة إلى إصابة أكثر من 70 آخرين، وذلك جرّاء سقوط قذائف هاون أطلقتها ميليشيات قسد من الأراضي السورية على مناطق حدودية بولايتي شانلي أورفة وماردين جنوب شرقي تركيا.

ويأتي قصف ميليشيات قسد ردّاً على عملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيش التركي والجيش الوطني السوري لطرد مقاتلي تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” الإرهابي من منطقة شرق الفرات، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى