رفضاً للتقاربِ التركيّ مع نظامِ الأسدِ محامو سوريا الأحرارُ يقفونَ احتجاجاً وطلابُ جامعةِ حلبَ الحرّةِ يندّدونَ

نظّم طلابُ “جامعة حلب” في المناطق المحرّرة ونقابةُ المحامين الأحرار وقفاتٍ احتجاجية رفضاً للتطبيع بين تركيا ونظام الأسد، وللتأكّيدِ على ثوابتِ الثورة السورية وإسقاطِ النظام.

حيث نظّمَ عشراتُ الطلاب والأساتذةُ الجامعيين برفقة الأهالي والناشطين وقفةً احتجاجيّة داخلَ حرمِ “جامعة حلب في المناطق المحرّرة ” في مدينة اعزاز شمالي حلب، وذلك رفضاً للمصالحة مع نظامِ الأسدِ، ومؤكّدين على استمرار الثورة السورية.

ورفع المحتجّون لافتاتٍ كُتب عليها “دماءُ الشعب السوري ليست ماءً كي تكونَ هناك مصالحة”، “لن أصالح مَن سلب قلمي وأطفأ شعلتي في سبيل علمي”، “لن نصالح.. نحن أبناء الثورة، نحن المهجّرون، نحن أخوة الأرامل، نحن الذين لن نغفرَ لن ننسى المجازر والشهداء”.

فيما نظّم “المحامون الأحرار” في محكمة عفرين، وقفةً احتجاجيّةً ضدَّ التطبيع بين تركيا ونظام الأسد، معتبرين أنّ ممارساتِ الضامن التركي مع النظام “غيرُ قانونية”.

ووجّه “المحامون الأحرار” رسائلَ إلى الحكومة التركية والمسؤولين في المعارضة السورية، أكّدوا فيها “رفضَ التطبيع مع النظام، وأنّه في حال الإصرار على إعادة تأهيلِ (بشار الأسد)، فعليكم مشاركتُه وشبّيحتُه في إحراق ما تبقّى من البلد، لأنّه لا مجالَ لإعادة تأهيله، والموتُ في ساحات العز والكرامة أشرفُ من الموت في مسالخ الأسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى