روسيا تستعرضُ نتائجَ ميدان التجربة .. 85% من القادة العسكريين تدرّبوا في سوريا

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنَّ أكثرَ من 85% من قادة تشكيلات وأفواج القوات المسلّحة الروسية تلقّوا تجارب قتاليّة في سوريا.

جاء ذلك خلال افتتاح سلسلة مؤتمرات متعلّقة بالدفاعات العسكريّة بمدينة سوتشي.

وأضاف “بوتين” أنَّه اعتُمد على التجربة، في المناورات وتمارين أركان القيادة، وتدريب أفراد الوحدات والوحدات الفرعيّة في الجيش الروسي، بحسب ما نقلت عنه وكالة “تاس” الروسية.

وفي السياق ذاته صرّح نائبُ رئيس قوات الدفاع الجوّي في المنطقة العسكرية الغربيّة، العقيد “فيكتور بيغاريف” أنَّ استخدام الأسلحة المضادّة للطائرات في سوريا، أظهر الدور المتزايد للطائرات دونَ طيّار.

وأوضح أنَّ روسيا تعمل على تطوير وسائل قادرة على مواجهة أيِّ نوعٍ من الطائرات دون طيارٍ بشكلٍ فعّال، بحسب صحيفة “كراسنا زفيردا” الروسية.

وكان وزير الدفاع الروسي، “سيرغي شويغو” في وقت سابق ذكر أنَّ الجيش الروسي اختبر جميع الأسلحة الروسية في سوريا، وأنَّ “جميعَ قادة الأفواج وقادة الفرق والجيوش وكلَّ قادة المناطق وكلَّ رؤساء الأركان وكلَّ رؤساء الخدمات، شاركوا في معارك سوريا خلال هذه الفترة”.

كما تحدّث “شويغو” قبلَ أيام، عن سحبِ 15 نوعَ سلاحٍ من أصل 300 نوعٍ جُرّبَ في سوريا، وقال “واجهنا عددًا كبيراً من المفاجآت غيرِ السارّة في سوريا، وأزيلت عشرات الاختبارات من الخدمة وتوقّف إنتاجها”.

وسبق أنْ اعتبر “بوتين”أنَّ الزيادة الحاصلة في تصدير الأسلحة الروسية إلى دول العالم، رغم المنافسة الشديدة في هذا المجال، يقف وراءها الاختبار العملي لهذه الأسلحة في سوريا، بسبب ما وصفه “التجربة الناجحة في استخدام الأسلحة الجديدة”.

يُذكر أنَّ روسيا تدعم نظامَ الأسد عسكرياً واقتصادياً، وأعلنت بشكل رسمي تدخّلها عسكرياً في 30 من أيلول 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى