روسيا تنبشُ مقابرِ مخيّمِ اليرموكِ بحثاً عن رفاةِ جنديٍّ إسرائيليٍّ

تقوم قواتُ الاحتلال الروسي بعمليات حفرٍ ونبش قبور في مقبرة مخيّم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، بحثاً عن رفات جندي إسرائيلي دُفن فيها، بعدَ تسليم رُفاة جنديين آخرين سابقاً.

ونشر موقعُ صوتِ العاصمة بأنَّ القوات الروسية أطلقت قبلَ يومين عمليات نبش وتنقيب جديدة في مقبرة مخيّم اليرموك، مشيراً إلى أنَّ الروس يستخدمون عربة طبيّة لجمع عينات من الجثث بهدف تحليل السلسلة الوراثية “DNA، في المقبرة ومحيطها، ومناطق أخرى داخل مخيّم اليرموك، ضمن عمليات البحث.

وأكّد الموقع، أنَّ القوات الروسية أخرجت العديد من الجثامين من داخل القبور، وأجرت لها تحليلَ السلسلة الوراثية، قبل إعادتها إلى القبور.

وقال الموقع إنَّ القوات الروسية فرضت طوقاً أمنياً في محيط المقبرة، ومنعتْ جميعَ المدنيين من دخولها تحت أيِّ ظرف كان، لافتةً إلى أنَّ عمليات البحث لا تزال جارية بشكلٍ يومي.

وكانت عمليات البحث قد جاءت بعد مطالبة “إسرائيل” بتسليمها رفاتِ جنودها الذين دفُنوا في مقبرة مخيم اليرموك، أحدها نقلتها القيادة العامة عام 1979 إلى المقبرة، واثنتين تمَّ نقلهما إلى المقبرة ذاتها عام 1983.

وفي وقت سابق سلًّم الاحتلال الروسي جثتين تعودان لجنديين إسرائيليين من مقبرة مخيّم اليرموك، إحداهما تعود لـ “زكريا باومل” الذي قُتل في معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982، والتي سُلمت لإسرائيل في آذار 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى