روسيا: نفّذنا 230 طلعةً جويّةً في شمالِ سوريا خلالَ حملةِ إدلبَ الأخيرةِ

أقرّت ميليشياتُ الاحتلال الروسي بشنّّ 230 غارةً جويّةً على مدنِ وبلدات شمالَ غربي سوريا خلال حملةِ التصعيدِ الأخيرةِ التي تعرّضت لها المنطقة.

حيث جاء ذلك خلالَ حديثٍ لـ“مركز التنسيق الروسي في دمشقَ والمنطقة الوسطى” اللواء فاديم كوليت، أمس الثلاثاء، خلالَ مؤتمرٍ صحافي مشترك مع مدير الإدارة السياسية في قوات النظام السوري حسن سليمان، بخصوص “الردِّ على التفجير الذي وقعَ في الكلية الحربيّة في حمص”.

كوليت: قال إنَّ روسيا ردّت بالتعاون مع النظام السوري باستهداف نقاطِ المراقبةِ ومقرّاتٍ من وصفهم بـ”الإرهابيين” بالطيران والمدفعية، كما زعم أنَّه “تمَّ ضربُ 23 نقطةَ مراقبةٍ ومعسكرات تدريب و35 نفقاً وملجأ تحت الأرض”.

وأكّد أنَّه تمَّ تنفيذُ أكثرَ من 230 غارةً جويّة من قِبل الطيران الروسي وتنفيذ أكثرَ من 900 مهمّة ناريّة من قِبل مدفعيةِ القوات الروسية وقواتِ الأسد على مواقعَ وصفَها بالتابعة بـ ”التنظيمات الإرهابية”.

كما زعم أنَّ تلك الضربات أسفرت عن “القضاء على 200 إرهابي بينهم 34 من المتزعّمين و15 خبيراً من جنسيات أجنبية وإصابة 450 آخرين وتدمير 1125 هدفاً”.

وفي الخامس من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أطلقت قواتُ النظام وروسيا حملةَ تصعيدٍ هي الأعنفُ منذ سنوات على مدن وبلدات شمالَ غربي سورية وذلك انتقاماً من التفجير الذي وقعَ في الكلية الحربيّة في حمص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى