شابٌ سوريٌّ يفوزُ بقضيّةٍ ضدَّ اوميت أوزداغ في أنقرةَ

قضت المحكمةُ الابتدائية السادسةَ عشرةَ في أنقرة بتغريم السياسي التركي وزعيمِ حزبِ النصر المعارضِ، أوميت أوزداغ، مبلغاً مالياً بعد نشرِ أخبارٍ كاذبةٍ استهدف فيها أحدَ السوريين المجنسين، متّهماً إياه بالإرهاب.

ووفقاً لمحامي مُقدّمِ الدعوى، الذي أوضح عبرَ حسابه على تويتر بفوز موكّله المدعو منار الشامي بالدعوى المرفوعةِ ضدَّ أوميت أوزداغ وتغريمه بمبلغ 100 ألفِ ليرةٍ تركيّةٍ.

وقال المحامي إنَّ المحكمة قضت بالحكم بعد التحقيق في القضية، مؤكّداً مواصلةَ النضال القانوني من أجل إصلاحِ أوميت أوزداغ، الذي يستهدف طالبي اللجوءِ عمداً بالأكاذيب والافتراءاتِ ويُحرّضُ الناسَ على العداء

يُذكر أنَّ أوزداغ نشرَ في تغريدة على حسابه في تويتر صورةَ هويّةٍ للمدعو منار الشامي، مدّعياً أنَّه حصل على الجنسية التركية رغم كونِه أحدَ قادة تنظيم القاعدة، مضيفاً: “الانتخاباتُ بيدِه لمن تتوقّعون الفوزَ؟”.

يُذكر أنَّ أوميت أوزداغ مؤسسَ حزبِ النصر، يُعدُّ من أبرز السياسيين الأتراك المعادين لوجود اللاجئين السوريين في تركيا، ويُعرفُ بتصريحاته الناقدةِ للحكومة التركية وطريقةِ تعاطيها مع ملفِّ اللاجئين، وسبقَ له أنْ توعّد عدّةَ مرّاتٍ بإعادتِهم إلى سوريا عقبَ انتخابات 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى