شركةٌ روسيةٌ خاصةٌ تجنّدُ شبيحةَ الأسدِ كمرتزقةٍ للقتالِ في ليبيا إلى جانبِ “حفتر”

أكّدت مصادر محلية لدى نظام الأسد بأنّ شركة “فاغنر” الروسية باتت تجمع مقاتلين مرتزقة في المنطقة الساحلية لإرسالهم إلى ليبيا للقتال إلى جانب ميليشيات “خليفة حفتر” في مواجهة حكومة الوفاق الوطني التي لا تعترف بها روسيا بينما تعترف بها الأمم المتحدة.

وأكّدت هذه المصادر في تصريحات تناقلتها العديد من المواقع والصفحات والناشطين في مناطق نظام الأسد بأنّ “شركة فاغنر تلتقي يومياً بعددٍ من الشباب في المنطقة الساحلية”، مشيرةً إلى أنّه “تمّ نقلُ بعضهم إلى ليبيا على متن طائرات سورية خلال الأيام الماضية”.

وبدوره كشف الإعلامي السوري “فيصل القاسم” معلومات جديدة حول ذات الموضوع وذلك خلال تغريدة عبر حسابه في تويتر: “روسيا أرسلت المئات من الفليق الخامس الذي شكّلته في سوريا لحماية النظام للقتال مع خليفة حفتر في ليبيا”.

وأضاف “القاسم” في تغريدته قائلاً: “والشبيحة الذين وصلوا إلى ليبيا في سعادة غامرة، الراتب الشهري مائة ضعف الراتب الذي كان يتقاضونه في سوريا الأسد”.

وكان “أيمن العاسمي” المتحدث باسم قوى الثورة إلى محادثات أستانا قد أكّد في تغريدة عبر “تويتر” بأنّ “الروس يقومون بتجنيد مرتزقة سوريين من المؤيدين لنظام الأسد للقتال بجانب حفتر بمبالغ كبيرة تصل الى ألف دولار شهرياً، ويستخدمون هذا الأمر بشكلٍ عكسيّ للإساءة الى فصائل المعارضة، حتى يقال عنا أنّنا مرتزقة ويبدأ التفكير دولياً في التصنيف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى