صورٌ حصريةٌ.. وفاةُ العميدِ التركيّ المسؤولِ عن اللواءِ 47 في إدلبَ السوريةِ

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن وفاة العميد “سيزكين أردوغان” صباح اليوم الأربعاء في منطقة العمليات العسكرية في إدلب شمال غرب سوريا، دون تحديد سبب الوفاة الرئيسي، في حين أكّدت مصادر تركية على أنّ سبب الوفاة هو نوبة قلبية.

حيث جاء في البيان الصادر عن وزارة الدفاع التركية: “لقد مرض العميد سيزكين أردوغان أثناء عمله في منطقة عمليات إدلب في 9 أيلول 2020، ونُقِل على الفور إلى المستشفى، وتوفي على الرغم من جميع التدخّلات”.

يُشار إلى أنّ العميد “سيزكين أردوغان” متزوج وأب لطفلين، حيث تعيش عائلة والدة “سيزكين أردوغان” في مدينة جناق قلعة، بينما تعمل زوجة “سيزكين أردوغان” قاضية في محكمة إسبارطة.

الجدير ذكرُه أنّ العميد “سيزكين أردوغان” كان قد خدمَ في رتب مختلفة داخل القوات المسلحة التركية لسنوات عديدة، حيث شغل منصب قائد مدرسة إيغيردير ماونتين كوماندوز ومنصب قائد مركز التدريب، وفي آب 2019 تمّ تعيينُه في قيادة اللواء 47 في باغجلار في إسطنبول.

ويعتبر العميد “سيزكين أردوغان” المسؤول الرئيسي عن القوات التركية المنضوية ضمن اللواء 47 في الجيش التركي، والتي تنتشر في نقاطها العسكرية بريفي إدلب الشمالي الشرقي.

يُشار إلى أنّ تركيا ومنذ شهر شباط الماضي كانت قد زادت من قواتها ونقاطها العسكرية في إدلب السورية، وذلك عقبَ هجوم لقوات الأسد بدعم من الطائرات الروسية على المنطقة.

حيث كان معهد “دراسات الحرب” الأمريكي قد قدّر عددَ الجنود الأتراك في الشمال السوري بقرابة 20 ألف مقاتل، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 1 من شباط و31 آذار الماضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى