صورٌ فضائيةٌ تكذبُ الادعاءاتِ الروسيةَ بإسقاطِ صواريخَ إسرائيلية .. إسرائيلُ دمّرتْ مطارَ الضبعةَ في حمصَ

كذّبت صورٌ حديثة ادّعاءات الاحتلال الروسي بأنَّ منظومات الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد أسقطت جميعَ صواريخ الاحتلال الإسرائيلي.

وكشفت صور التقطتها الأقمار الصناعية حديثاً، حجم الدمار الكبير الذي خلّفته الصواريخ الإسرائيلية في مطار “الضبعة” العسكري وسطَ سوريا.

وأظهرت الصور التي نشرها موقع “Aurora Intel” المتخصّص، مساحات كبيرة من الدمار الذي خلّفته الصواريخ الإسرائيلية بما فيها تدمير المدرج وملاجئ الطائرات، إثرَ غارات شنّها الطيران الإسرائيلي مستهدفاً المطارَ الواقع بريف حمص، في 22 من تموز الماضي.

ويوم 22 تموز الماضي استهدفت طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، عدداً من المواقع لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في ريف حمص، إلّا أنَّ وزارة الدفاع الروسية قالت إنَّ أنظمتها أسقطت جميع الصواريخ.

وأوضح نائب رئيس “مركز المصالحة” الروسي في سوريا العميد الركن الرائد “فاديم كوليت” أنَّ مقاتلتين إسرائيليتين من طراز F-16 أطلقتا من الأجواء اللبنانية 4 صواريخ موجّهة على عدّة منشآت في محافظة حمص.

وأضاف “كوليت”، أنّ “أنظمة الدفاع الجوي الروسية (Buk-M2E) لدى قوات نظام الأسد، أسقطت الصواريخ الأربعة ودمّرتها”، حسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وكانت مصادر محليّة قد أكّدت أنّ الصواريخ الإسرائيلية ضربت مواقع عسكرية تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني في مطار الضبعة العسكري قرب منطقة القصير غربي حمص، وتمكّنت من تدمير مستودعات للسلاح والذخائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى