ضحايا مدنيون بقصفِ طائراتِ التحالفِ الدولي قريةَ الزرِ بريفِ ديرِ الزورِ

استشهد خمسةُ مدنيين في قصفٍ للتحالف الدولي، بقيادة الولاياتِ المتحدة الامريكية اليوم الاثنين، على حقل زراعي في ريف دير الزور الخاضعِ لسيطرة ميليشيا “قسد” شرقي سوريا.

أفادت مصادرٌ محليةٌ بأنّ طائرةً تابعة للتحالف الدولي قصفت مجموعةً من المزراعين كانوا يعملون فجراً في حقل ببلدة “الرز”، بعدما اشتبهت بأنّهم عناصرُ من تنظيم “داعش”.

وأوضحت المصادرُ أنّ خمسة مدنيين قتلوا؛ ثلاثةٌ منهم من بلدة “الشحيل” المجاورةِ لبلدة “الرز”، واثنان من النازحين، وتمّ احتراقُ آلةِ الحصاد التي كانوا يستخدمونها.

وتشكّل هذه الغارةُ الجوية على القرية التي تستولي عليها ميليشيا “قسد” تطوّراً جديداً من ناحية غياب القصفِ الجوي للتحالف على المنطقة منذ طُرِدَ تنظيمُ “داعش” من بلدة الباغوز في آذار 2019 عقبَ معاركَ مع “قسد” بدعمٍ من التحالف الدولي.

وكان 13 مدنياً استشهدوا في 16 تموز الجاري في عمليةِ إنزالٍ جوي على قرية بريف دير الزور شرقي سوريا نفّذتها مروحياتُ التحالفِ الدولي، بالاشتراك مع ميليشيا “قسد”.

وتدعمُ قواتُ التحالف ميليشيا “قسد” بطائراتٍ مروحيّة لتنفيذِ عملياتِ إنزالٍ جوي لاحتجاز الأهالي في القسم الذي تستولي عليه الميليشيا شرقي ديرالزور، والذي يسمى منطقة الجزيرة، بين الفينة والأخرى، تحت تهمٍ متعدّدة أبرزُها تهمةُ الانتماء لـ تنظيم “داعش”.

وفي منتصف 2017، تقدّمت ميليشيا “قسد” بدعمٍ من التحالف الدولي في ريفي دير الزور الشرقي والشمالي، واستكملت السيطرةَ عليهما مطلعَ آذار الماضي، بعد طردِ تنظيمِ “داعش” منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى