عشراتُ الطائراتِ تتناوبُ على قصفِ إدلبَ وترتكبُ مجزرةً جديدةً (صور)

استُشهد خمسةُ مدنيين، وأصيبَ آخرون، اليوم السبت 27/تموز, جرّاء قصفٍ جوي استهدف مدينةَ أريحا بريف إدلبَ الجنوبيّ.

وقال مراسلُ شبكة المحرّر في إدلب، إنّ خمسة مدنيين استشهدوا، وأصيب أكثرُ من 20 آخرين بجروح متفاوتةِ الخطورة، كحصيلة أولية، جرّاء قصفٍ جوي من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد، استهدف مدينة أريحا بريف إدلب.

وأوضحَ المراسلُ أنّ فرق الدفاع المدني والإنقاذ ما زالت تبحث عن ناجين تحت الأنقاضِ، كما أنّ عددَ الضحايا مرجّحةٌ للزيادة نتيجةَ خطورة بعض الإصابات.

وأظهرت تسجيلاتٌ مصوّرة مصابين في الطرقات، وأشلاءً بدت لطفلةٍ صغيرة، ودماراً واسعاً في المكان الذي بدا مكتظاً بالمدنيين.

وذكر المراسل أيضاً، أنّ طفلاً استشهد وجُرح آخر، بقصف جويّ مصدرُه طائراتُ قوات الأسد استهدف قرية الحلوبة بريف إدلب الجنوبي.

وأشار المراسلُ إلى أنّ قصفاً جوياً مماثلاً استهدف كلاً من أطرافِ مدينة معرة النعمان، والحامدية وخان شيخون دون ورودِ أنباءٍ عن تسجيل إصابات.

ووثق ناشطون، أمس الجمعة سقوطَ مدنيين اثنين في عموم محافظة إدلب، أحدهما متأثراً بجراحه نتيجةَ قصفٍ سابق، بالإضافة إلى استهداف أكثرَ من 10 مناطق بالطيران الحربي والسلاح المدفعي.

وكثّفت قواتُ الأسد والاحتلالُ الروسي قصفَ إدلبَ وحماة بالطائرات والمدفعية اليوم، إذ وثْق مراسلونا ونشطاءَ في المنطقة إنّ 12 مقاتلة حربية ومروحية في أجواءِ حماةَ وإدلبَ قادمةٌ من مطارات السين والتيفور وحميميم وحماة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى