عقبَ ترحيلِهم قسراً من لبنان.. قواتُ الأسدِ تعتقلُ شبّاناً من السويداءِ

كشفت مصادرُ إعلاميّة محليّة في محافظة السويداء، عن تسليمِ السلطاتِ اللبنانية شابين من أهالي المحافظة، لقوى الأمنِ السورية التي اعتقلتُهما، عند نقطة المصنعِ الحدودية، الأسبوع الماضي، في ظلِّ تقارير تفيد بترحيل مئاتِ العائلات السورية قسراً إلى سوريا.

وأوضحت المصادرُ، أنَّ الشابين هما “نادر نادر (31 عاماً وإيهاب نادر 35 عاماً)، من أبناء بلدة الغارية في ريف السويداء الجنوبي، كانا يقيمان منذ عدّةِ سنواتٍ، في منطقة قرنايل اللبنانية بقصدِ العمل، أحدهما حدّادٌ، والآخر عاملُ بناءٍ. ولا يحمل الشابان أوراقَ إقامة قانونية في لبنان، بسبب الإجراءات المعقّدةِ للحصول على الإقامة.

وذكرت أنَّه في الأسبوع الماضي، داهمت قوّةٌ من مخابرات الجيشِ اللبناني، مكانَ إقامة الشابين في قرنايل، واعتقلتُهما برفقة مجموعةٍ من السوريين في نفس المنطقة، كان بينهم شابان آخران من أهالي محافظة السويداء. وبحسب مصدرٍ من آل نادر، احتجزت السلطاتُ اللبنانيّةُ مجموعةً من السوريين لعدّة ساعات، قبل أنْ تنقلَهم إلى نقطة المصنع، وتتركَهم على مسافةٍ قريبةٍ من المعبر السوري.

وبيّنَ موقعُ “السويداء 24″، أنَّ دوريةً من الأجهزة الأمنيّة التابعةِ لنظام الأسد، اعتقلت أفرادَ المجموعة، بعد دقائقَ من تركِ السلطات اللبنانية لهم، وأكّد أنَّ الدورية السورية نقلتْهم إلى أحدِ مراكز الاحتجاز في العاصمة دمشق.

وأشار إلى أنَّ (إيهاب نادر، ونادر نادر)، مطلوبان للخدمة الاحتياطية، وهذا السبب الذي تبرّر فيه الأجهزةُ الأمنيّة اعتقالَهما حتى اليوم، مضيفاً أنَّ الشابين الآخرين من السويداء تمَّ إطلاقُ سراحهما، وقالت إنَّ وساطاتٍ تدخّلت للتفاوض مع سلطاتِ نظام الأسد وإطلاقِ سراح الشابين، وسطَ تحذير أقاربهما من تصعيدٍ محتملٍ في حال لم يُطلقْ سراحُهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى