عقوباتٌ أمريكيّةٌ على رجالِ أعمالٍ وشركةٍ لارتباطِهم بميليشيا “حزبِ اللهِ” في لبنانَ

أعلنت الولاياتُ المتحدةُ، أمسِ الثلاثاء، 18 كانون الثاني 2022، فرض عقوبات على 3 رجالِ أعمالٍ وشركةٍ سياحية مرتبطينَ بميليشيا “حزبِ الله” في لبنان.

وقالت وزارةُ الخزانة الأمريكية في بيانٍ نُشرَ على موقعها الإلكتروني، إنَّ مكتبَ مراقبة الأصول الخارجية بالوزارة أدرج 3 مُيسّرين ماليين مرتبطين بميليشيا “حزب الله” وشركة سياحية في لبنان على قائمةِ العقوبات.

ووفقاً للبيانِ، فإنَّ الأشخاصَ الثلاثة المستهدفينَ هم “عادل دياب”، و”علي محمد الداون”، و”جهاد سالم العلم”، بالإضافةِ إلى شركتِهم “دارِ السلام” للسياحة والسفر.

وأوضح بيانُ الخزانة الأمريكية أنَّ هذه العقوبات تأتي في وقتٍ يواجه فيه الاقتصادُ اللبناني أزمةً غيرَ مسبوقة وتعرقلُ ميليشيا “حزب اللهِ” الإصلاحاتِ الاقتصادية وتمنعُ التغيير الذي يحتاجه الشعبُ اللبناني بشدّة، ذلك باعتبارها جزءاً من حكومة لبنان.

وتابع أنَّ شبكة المُيسرين الماليين هذه ساعدت ميليشيا “حزب الله” على استغلال المواردِ المالية للبنان والتغلبِ على الأزمة الاقتصادية الحالية.

ولفت البيانُ أنَّ ميليشيا “حزب الله” من خلال رجالِ الأعمالِ المُدرجين على قائمة العقوبات اليوم تصلُ للدعم المادي والمالي عبرَ القطاع التجاري المشروع من أجل تمويل أعمالها الإرهابيّةِ ومحاولاتِها زعزعةَ استقرارِ المؤسسات السياسية اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى