فريقُ “منسّقو الإستجابةِ” يناشدُ لإنقاذِ النازحينَ المتضرّرينَ من عاصفةِ “التنين” بإدلبَ

ناشدَ فريق “منسقو استجابة سوريا” في بيانٍ له اليوم السبت، جميع المنظمات والهيئات الإنسانية بتأمين الاحتياجات العاجلة للنازحين والمهجّرين في الشمال السوري بعدَ تضرّر العديد من المخيمات بفعل العاصفة الأخيرة.

وقال الفريق في بيانه, إنّ العديد من المناطق في سوريا عامة ومناطق شمال غرب سوريا بشكلٍ خاص تعرّضوا إلى موجة جديدة من الهطولات المطرية والعواصف الهوائية المستمرّة والتي أضرّت في العديد من القطاعات أبرزها قطاعي الزراعة والمخيمات في المنطقة.

ووفْق التقييم الأولي للفريق، فقد بلغ عددُ المخيمات التي تعرّضت للأضرار والتي تمّ توثيقها حتى الآن، إلى أكثر من 19 مخيماً ضمن التجمّعات المنتشرة في شمال غرب سوريا، والتي تسبّبت بتضرّر أكثر من 983 عائلة حتى الآن وتشرْدِ العشراتُ, وانعدام المآوى بشكلٍ كامل لهم, وأضرارٍ متفاوتة في مخيمات أخرى

وناشد الفريق جميع المنظمات والهيئات الإنسانية المساهمة في تأمين الاحتياجات العاجلة للنازحين والمهجّرين ضمن تلك المخيمات، وطالبهم بضرورة تحقيق الاستقرار الأولي للمهجرین والنازحين من خلال العمل على إصلاح الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية والعواصف الهوائية.

واقتلعت عاصفة “التنين” أكثر من 80 خيمةً في مخيم “الدويلة” الذي يضمّ أكثر من 1250 نسمة من مهجّري أرياف إدلب الجنوبية والشرقية، أمس الجمعة، حيث يقع المخيم غرب مدينة كفرتخاريم بنحو 7 كم بريف إدلب الشمالي الغربي.

وحذّرت الأرصاد الجوية الخميس من عاصفة مطرية شديدة، سوف تضرب مناطق شمال غرب سوريا ومن الممكن أنْ تستمرَّ ثلاثة أيام متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى