قتلى لقواتِ الأسدِ باشتباكٍ هو الأوّلُ من نوعِهِ للجيشِ الوطني السوري في عينِ عيسى بريفِ الرقةِ

شهدت منطقة “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي شمال شرق سوريا, اشتباكات بين قوات الأسد وميليشيا “قسد” من جهة, وقوات الجيش الوطني من جهة أخرى.

ذكرت وسائل إعلام روسية أنّ اشتباكات اندلعت اليوم الأربعاء بين قوات الأسد وميليشيا “قسد” من جهة وفصائل “الجيش الوطني” السوري من جهة أخرى بالقرب من بلدة “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي حيث المناطق الفاصلة بين مناطق سيطرة “قسد” والمناطق التي حرّرها الجيش الوطني السوري والجيش التركي.

وبحسب وكالة “فرانس برس” تقاتل قوات الأسد و”قسد”، “معاً”، مشيرةً إلى مقتل عنصرين من قوات الأسد في قصف مدفعي لقوات الجيش الوطني السوري على أطراف بلدة “عين عيسى”، وذلك غداة مقتل عنصر في قصف مماثل بالقرب من “منبج”.

وذكر الجيش الوطني في بيان رسمي أنّه دمّر دبابة مرفوعاً عليها علم نظام الأسد، وقتل عنصرين كانا فيها بالقرب من مدينة عين عيسى بريف الرقة.

وذكر “المرصد السوري لحقوق الانسان”, أنّ عنصرين من قوات الأسد قتلا، في قصف مدفعي شنّته قوات الجيش الوطني السوري، على أطراف عين عيسى، وذلك غداة مقتل عنصر آخر في قصف مماثل بالقرب من منبج، وأصيب 4 آخرون بجروح.

وكانت قوات الأسد وصلت إلى تلك المنطقة بعد طلب من ميليشيا “قسد”، في محاولة منها لوقف عملية “نبع السلام”، والتي كبّدتها خسائر فادحة وأفقدتها السيطرة على الكثير من المناطق شمال شرقي سوريا، الأمر الذي جعلها تدور في حالة من الإرباك، وتسليم مناطقها للاحتلال الروسي ونظام الأسد الذي وصفها كثيراً بالخيانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى