قتلى وجرحى لقواتِ الأسدِ وميليشيا “حزبِ اللهِ” في هجومٍ لـ”داعشٍ” شرقي حمصَ

قُتل وجُرح عددٌ من عناصر قوات الأسد وميليشيا “حزب الله” خلال هجومٍ واسعٍ شنَّه تنظيمُ “داعش” على عدّةِ مواقعَ تابعةِ لهم في ريف حمصَ الشرقي.

وأفادتْ مصادرُ إعلامية محليّة بأنَّ تنظيم “داعش” شنَّ هجوماً واسعاً على ثلاثِ نقاطٍ تابعة لقوات الأسد وميليشيا “حزب الله” في بادية حمصَ الشرقية، مما أدّى إلى سقوط 9 قتلى وجرحى واستيلاءِ التنظيم على عربات عسكرية وذخائر.

وذكرت المصادرُ أنَّ الهجمات وقعتْ قرابةَ الساعة الـ2 فجراً، عبرَ استهداف مجهولين لعناصر من حاجز الفرقة الرابعة في خربة التياس القريبِ من مطار التيفور.

وأضافت أنَّ الهجومَ استهدف أيضاً “نقطةَ الجحار التابعةَ لميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني، و”حزب الله” اللبنانية غربي تدمرَ بنحو 15 كم وموقعَ قرية شريفة المسيطرَ عليه من قِبل الحزب شرقي حمصَ بـ 25 كم”.

وأشارت المصادرُ إلى أنَّ أكثرَ من 9 قتلى سقطوا خلال هذه الهجمات المتزامنة إضافةً إلى عدّةِ إصاباتٍ بعضُها خطيرٌ في صفوف ميليشيا “حزب الله”، تمَّ نقلُهم إلى مشافي تدمر ومدينة حمص.

وأكّدت أنَّ تنظيمَ “داعش” تمكّنَ من الاستيلاء على عربتين عسكريتين مزوّدتين برشاشات 23 ملم، وعددٍ من صناديق الذخيرة والرشاشات الخفيفة، لافتةً إلى أنَّ قوات الأسد والقوات الروسية عجزت عن مؤازرةِ القوى الموجودة على الأرض خشيةَ الكمائنِ المنتشرة في البادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى