قسدٌ تختطفُ طفلةً تبلغ 15 عاماً من أجلِ التجنيدِ الإجباري

اختطف عناصرُ من “الشبيبة الثورية” التابعينَ لميليشيات PYD ، طفلةً من قرية فطومة التابعةِ لبلدة اليعربية بريفِ الحسكة الشمالي الشرقي.

حيث اختُطفت الطفلةُ “سدرة المنتهى” ذات الـ 15 عاماً من قرية فطومة التابعةِ لبلدة اليعربية، وساقتْها لمعسكراتِ التجنيدِ الإجباري التابعة لها.

يُذكر أنَّ الشبكاتِ الحقوقية، خلال الأسابيع الماضية، وثقت العديد من حالاتِ الخطف التي تمارسُها قواتُ “جوانن شورشكر” التابعةُ لقوات الإدارة الذاتية الكردية، وتركّزت تلك الحالات في مناطق سيطرة قسدٍ الإرهابية في دير الزور والحسكة ومنطقةِ الشهباء وحي الشيخ مقصود بحلب.

من جهته أدانَ “المجلسُ الوطني الكرديُ السوري”، في بيانٍ له أعمالَ تنظيم PKK-PYD الإرهابيين باختطافِ 3 فتياتٍ بعمر 15 عامًا بمحافظة الحسكة شمالَ شرقي سوريا، لتجنيدِهن إجباريًا في صفوفه.

كما أدان الائتلافُ الوطني السوري، الجرائمَ التي ترتكبُها العصاباتُ التابعةُ لميليشيات PYD الإرهابيةِ مشدّداً على ضرورةِ الوقوف إلى جانب المدنيين في المنطقة.

واعتبر الائتلافُ في بيانٍ له، أنَّ التماديَ وحالات الخطف والتجنيدِ الإجباري لا سيما للأطفال ما تزال مستمرّةً هناك، حيث أقدمت تلك الميليشياتُ مؤخّراً على خطفِ ثلاثة فتياتٍ قاصرات من مدينة عامودا بريفِ الحسكةِ بهدف تجنيدهن.

وتواصل ميليشياتُ “قسد”الإرهابيةُ ، عملياتِ التجنيد الإجباري في صفوفِها مستهدفةً فئةَ الأطفال لا سيّما الفتياتُ والقاصراتُ،
ومنهم الأطفال النازحين في المخيّماتِ بُغيةَ تجنيدِهم الإجباري في صفوف قواتِها تحت مسمّى “الدفاع الذاتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى