لاجئٌ سوريٌ في تركيا يتعافى من كورونا ويتبرّعُ بالبلازما لشفاءِ المصابينَ

نشرت صحيفة “حرييت” التركية، عن لاجئٍ سوريٍّ تعافى من فيروس كورونا، وبدأ في مساعدة الأطباء بتقديم العلاج للمصابين بالفيروس في تركيا، بطريقة مبتكرَة.
وقالت الصحيفة، إن الشاب السوري محمد الإسماعيل (27 عامًا) أعلن عن تبرعه بالبلازما المناعية لصالح مصابي كورونا في تركيا، بهدف إنقاذ المزيد من الأرواح من خلال التبرع.
وصرّح محمد ، الذي جاء إلى تركيا مع عائلته قبل سبع سنوات، وبدأ دراسة الهندسة البيئية في جامعة كارابوك، أنّ هذا جاء كبادرة شكر للشعب التركي.

وأضاف محمد: “سأتبرع بالبلازما من أجل علاج مريض آخر، يجب أنْ يتبرعَ أيُّ شخص شُفي من المرض من أجل صحة الآخرين، آمل أنْ نتغلبَ على هذه الأيام معًا”.
مادة البلازما، تعتبر إحدى المواد المكوّنة لدم الإنسان، وغنية بالمضادات الحيوية الضرورية لمكافحة الفيروس، وتزداد فعاليتها بعد شفاءِ المريض، حيث أعلنت وزارة الصحة التركية في وقت سابقٍ عن فاعليتها في معالجة مصابي كورونا.

الجدير بالذكر أنّ الحصيلة الحديثة لعدد إصابات فيروس كورونا في تركيا، بلغت نحو 129491 إصابةً، شُفي منها أكثر 73 ألف شخص، بينما بلغ إجمالي عددِ الوفيات بسبب الفيروس 3 آلاف و520 شخصًا، بحسب الإحصائيات الرسمية لوزارة الصحة التركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى