لبحثِ الملفِّ السوريِّ.. الائتلافُ الوطنيُ يلتقي بممثلينَ عن بريطانيا وألمانيا في إسطنبولَ

التقى مسؤولونَ من وزارتي الخارجية البريطانية والألمانية بـ “الائتلافِ الوطني السوري” في إسطنبول، لبحثِ الأوضاع الميدانيّة والسياسيّة في سوريا، حيث ضمَّ الوفدُ كلّاً من ألكسندر كاسبير مستشار الملفّ السوري في السفارة الألمانية في أنقرة، ومن الجانب البريطاني إلينور ليبمان، المسؤولةِ عن الملفِّ السوري في السفارة البريطانية ببيروت.

الائتلافُ الوطني ” أكّدَ على ضرورة تفعيلِ العملية السياسية والمضي قدُماً في تطبيق القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري، من أجل تحقيقِ الانتقالِ السياسي الكاملِ في البلاد”.

“الائتلاف” أوضحَ أنّه هناك قناعةٌ دوليّةٌ برفضِ نظام الأسد لجميع الحلول، ورفضِ إكمال عملِ اللجنة الدستورية في كتابة دستورٍ جديد لسوريا، ما يعبّر عن طموحات الشعبِ السوري، متّفقينَ على ضرورة البحث عن طريق آخرَ لتفعيل العمليةِ السياسية وفتحِ المسارات الأخرى.

وتحدث الوفد عن الأوضاع الإنسانية ومعاناة السوريين التي وصلت لحد خطير، بسبب عرقلة قرار إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود، طالبوا بايجاد بديل لإنقاذ المدنيين من حالة الاستعصاء الناتجة عن التجاذبات في مجلس الأمن.

فيما، أكد المسؤولون البريطانيون والألمان على دعم الشعب السوري ومطالبه المحقة، وتطلعاته في الوصول إلى الحرية والديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى