لجنةُ الحجِّ السوريةُ تعلنُ عن موعدِ التسجيلِ لأداءِ فريضةِ الحجِّ للسوريينَ للعامِ الجاري 2023

أعلنت لجنةُ الحجِّ العليا السورية، اليوم الثلاثاء، عن موعد بدءِ التسجيل للحجّاج السوريين لموسم 1444 هجري – 2023 ميلادي، بعد إنهاءِ الترتيبات مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

وقالت اللجنة في بيان على حسابها الرسمي في فيس بوك إنَّ بدايةَ موعد التسجيل الأولي لحجِّ موسم 1444 هجري يبدأ يوم الإثنين 1 شباط المقبل 2023.

وأشارت اللجنة إلى أنَّ آخرَ يوم يمكن للراغبين بالحجِّ في التسجيل هو يوم الأربعاء 1 آذار 2023 ميلادي، الموافق لـ 9 شعبان 1444 هجري، مضيفةً أنّ قوائمَ مجموعات الحجِّ المعتمدة، وتعليماتِ التسجيل والشروطَ التنفيذية سيتمُّ نشرُها في وقتٍ قريب.

وتدير اللجنة ملفَّ الحج للسوريين منذ أيار 2013، بعد أنْ سحبتْه المملكةُ العربية السعودية من النظام في سوريا وسلّمتْه للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

وتمارس لجنةُ الحجِّ العليا عملَها من خلال مكاتبها المعتمدَةِ في: مصر، والأردن، ولبنان، وتركيا، بالإضافة إلى مكاتبها السبعةِ الأخرى بما فيها ثلاثةٌ في الشمال السوري التي أضحت وجهةً للسوريين الراغبين في الحج لإصدار التأشيرات، أما السوريون الموجودون في الدول الأوروبية أو الأميركيتين فيحصلون على تأشيرات الحجَّ عبرَ تواصلِهم مع المكاتب في البلدان التي يمكنهم السفرُ منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى