لجنةُ طفسٍ: أبلغنا نظامَ الأسدِ بخروجِ المطلوبينَ من المدينةِ لمنعِ ايّ تصعيدٍ عسكريٍّ

قالت لجنةُ التفاوضِ في مدينةِ طفس بريف درعا، اليوم الاثنين، إنَّها أبلغت نظامَ الأسد بخروج عددٍ من الأشخاص المطلوبين من المدينة.

وقال “تجمّعُ أحرار حوران” نقلاً عن مصدرٍ من اللجنة، إنَّهم أبلغوا ضباطَ النظام بخروج عددٍ من الأشخاص من مدينة طفس، ممن كان يطالبُ النظامُ بإخراجهم من المدينة ويتّخذهم ذريعةً للتصعيد.

وأضاف، أنَّ الردَّ وصلهم من ضبّاط النظام بأنّهم يتحقّقون الآن من خروج الشخصياتِ المطلوبة من مدينة طفس.

وطالبت اللجنةُ بحسب الموقع، سحبَ التعزيزات العسكرية التي وصلت مؤخّراً إلى محيط طفس، وفكَّ الحصارِ عن الأراضي الزراعية جنوبي المدينة.

وكان وجهاءُ من مدينة طفس قد عقدوا
اجتماعاً مع محافظ النظام بدرعا، ظهرَ أمس الأحد 7 آب، لطرح شكاوى المزارعين عقبَ تقدّم قواتِ الأسدِ إلى الأراضي الزراعية جنوبي طفس.

ونقلَ عضوٌ من الوفد لتجمّع أحرار حوران الذي شارك في الاجتماع مع لؤي خريطة محافظ النظام بدرعا، أنَّه استمع لشكاوى الوجهاء ووعدَ بتسهيل أمور المزارعين وعدمِ التعرّض لهم أو إيذائهم خلال ممارسةِ أعمالهم اليومية في حقولهم الزراعية.

وفي سياق التطوّرات الأمنيّة حول طفس، قال المحافظ إنَّه سينقلُ مطالبَهم للجنة الأمنيّة والعسكرية الممثّلة عن نظامِ الأسد، حيث تعذّر حضورُ رئيسِ جهاز الأمن العسكري “لؤي العلي” لاجتماعِ الوجهاء بسبب ما نقلَه المحافظُ عن وجود اجتماعٍ أمني لضبّاطٍ وقياداتٍ تابعة للنظام في مدينة درعا.

وكشف المصدرُ عن اجتماعٍ مرتقبٍ خلال اليومين القادمين سيُعقد بين لجنةِ التفاوض الممثّلةِ عن مدينة طفس ورئيسِ جهاز الأمن العسكري “لؤي العلي” لبحث مختلفِ الجوانب العسكرية والأمنيّة حول مدينة طفس، وأهمُّها سحبُ التعزيزاتِ العسكرية الأخيرةِ من المنطقة وفكِّ الحصار عن طفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى