للمرّةِ الثانيةِ خلالَ أيامٍ.. حكومةُ الإنقاذِ ترفعُ سعرَ البنزينٍ في إدلبَ

رفعتْ حكومةُ اﻹنقاذ العاملة في محافظة إدلب ومحيطها شمالَ غربي سوريا سعرَ البنزين، وذلك للمرّة الثانية خلال 10 أيامٍ، بعد فترة من شحِّ المادة في محطات الوقود.

وأصدرت “المديريةُ العامة للمشتقات النفطية في إدلب” نشرةً + تتضمّنُ

سعرَ مبيع المحروقات والغاز لليوم الخميس، حيث حدّدت سعرَ لتر البنزين نوع أول بـ 1.279 دولار أمريكي بعد أنْ كان سعرُه، 1.227 دولار.

وارتفع سعرُ البنزين بنحو 1.42 ليرةً تركية حيث كان مبيعُ الليتر الواحد 33.62 ليرة تركي، وأصبح 35.04 ليرةً.

وذكرت مصادرُ أنَّ محطات الوقود في إدلب قلّلت كمياتِ بيع البنزين خلالَ اﻷيام الماضية، مع انتشارِ التوقعات برفع السعر، حيث حدّدت الكمية المسموحة للسيارة الواحدة بما يعادل 200 ليرة تركية فقط.

يُذكر أنَّها المرّةُ الثانية على التوالي التي ترفع بها المديريةُ سعرَ مبيع البنزين خلال 10 أيامٍ فقط، إذ رفعت سعرَ ليتر البنزين من 1.175 دولار أمريكي إلى 1.227 دولار في الخامس من آب الحالي، كما رفعت في اليوم ذاته سعرَ بيعِ أسطوانة الغاز المنزلي في المنطقة إلى 12.871 دولارٍ أمريكي بعد أن كانت بـ12.60 دولار.

ويعيش سكانُ المناطق المحرّرة شمالَ غرب سوريا أوضاعاً إنسانية غايةً في الصعوبة، لا سيما مع انتهاء تفويض دخولِ المساعدات الأمميّة من المعابر الحدودية إلى المنطقة منذ أكثرَ من 35 يوماً على التوالي.

وتشير تقديرات “منسقو استجابة سوريا” إلى تراجعٍ مستمرٍّ في مستويات المعيشة بالمنطقة، ونزولِ مزيدٍ من العائلات إلى خط الفقر شهرياً، فيما يبقى عمّالُ اليومية والنازحون هم الفئةُ اﻷكثرُ ضرراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى