للمرّةِ الثانيةِ على التوالي.. القواتُ التركيّةُ ترفضُ تسييرَ دوريةٍ مشتركةٍ مع القواتِ الروسيةِ شمالَ سوريةَ

أعلنت وزارةُ الدفاع الروسية أنَّ تركيا تخلَّتْ مرّةً أخرى عن تسيير دورية عسكرية مشتركةٍ مع القوات الروسية شمالَ شرق سوريا.

وقال رئيسُ “المركز الروسي للمصالحة في سوريا”، أوليغ إيغوروف، إنَّ الجانب التركي “لم يشارك مرّةَ أخرى في تسيير دوريات مشتركة في سوريا، بحجّةِ سوءِ الأحوال الجوية”، وفقَ ما نقلت وكالة “تاس” الروسية.

ووفق “المركز الروسي للمصالحة”، أوقفت تركيا تسييرَ الدوريات المشتركة مع روسيا شمالي سوريا منذ منتصفِ تشرين الأول الماضي، حيث أعلنَ المركز مطلعَ كانون الأول الجاري أنَّ القوات التركية لم تشاركْ في الدوريات المشتركة شمالي سوريا منذ أسبوعين.

وفي 5 كانون الأول الجاري، قال أوليغ إيغوروف إنَّ الجانبَ التركي رفضَ المشاركةَ في مهمّة دورية مشتركة، بحجّة “الظروف الجوية غيرِ المواتية”.

وكانت تركيا وروسيا توصّلتا، في 22 تشرين الأول 2019، إلى اتفاقٍ يقضي بوقفِ إطلاق النار في أعقاب عمليةِ “نبع السلام”، التي تمكّنَ خلالها “الجيش الوطني السوري”، بدعم من تركيا، من السيطرةِ على مدن رأس العين وتلّ أبيض، بعد أنْ كانت تسيطر عليها ميليشياتُ “قسد”.

وينصُّ الاتفاقُ الروسي التركي على تسيير دوريات مشتركة تركية – روسية، بعمق 10 كم من الحدود السورية التركية، باستثناءِ مدينة القامشلي، بالتزامن مع انتشارِ الشرطة العسكرية الروسية في محيطِ مدينةِ عين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى