مسؤولٌ تركيٌّ: تركيا وأمريكا بحاجةٍ لحوارٍ سياسيٍّ من أجلِ مستقبلِ الكوكبِ

قالت الرئاسةُ التركيّةُ إنَّه توجد حاجةٌ إلى حوار استراتيجي جيوسياسي موسّعٍ بين تركيا والولايات المتحدة، وذلك ليس من أجلِ البلدين فقط وإنّما لمستقبلِ الكوكبِ.

وذكر المتحدّثُ باسم الرئاسةِ التركية إبراهيم قالن، أنَّ التحدياتِ التي يواجهُها العالمُ بدءاً من الطاقةِ والهجرة وصولاً إلى مكافحة الإرهابِ والحربِ الدائرة في أوكرانيا، باتت متداخلةً.

وكلُّ ذلك يؤكّدُ الحاجةَ إلى حوارٍ استراتيجي جيوسياسي موسّعٍ بين تركيا والولاياتِ المتحدة، وفقاً للمتحدث الرئاسي.

وأشار في كلمةٍ ألقاها خلال مشاركتِه في منتدى الأعمال الأمريكي التركي الذي تمَّ تنظيمُه في غرفة تجارةِ الولايات المتحدة، إلى ضرورة أنْ يكونَ هناك حوارٌ استراتيجي، لا تكتيكي فقط، بين أنقرةَ وواشنطن.

ولفت إلى أنَّه ثمَّةَ حاجةٌ ماسّةٌ لإجراءِ حوارٍ استراتيجي جيوسياسي موسّعٍ بين أنقرة وواشنطن، يضع كلَّ شيء في نصابه. ويشمل ذلك قضايا الطاقةِ والحربِ الدائرة في أوكرانيا والأوضاع في أفغانستان وليبيا وشرقي المتوسطِ وغيرِها من المسائل.

وأردف أنَّ “التحدّيات التي يواجهها العالمُ اليوم بدءاً من الطاقة والهجرة وصولاً إلى مكافحةِ الإرهاب والحربِ الدائرة في أوكرانيا، باتتْ متداخلةً، موضّحاً أنَّ حدَثاً معيّناً في مكان ما يمكن أنْ يكونَ له تأثيرٌ كبيرٌ في مكان آخرَ من العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى