مصادرُ خاصةٌ تكشفُ طلباتٍ روسيةٍ جديدةٍ من أعضاءِ اللجانِ المركزيةِ في درعا

قالت جريدة “المدن” اللبنانية في تقريرٍ لها نقلاً عن مصادرها الخاصة إنّ أربعة من أعضاء اللجان المركزية في درعا البلد والريف الغربي زاروا العاصمة دمشق لأهداف متعدّدة، منها حول استضافة مؤتمر “عودة اللاجئين” السوريين.

وأضافت الجريدة أنّ كلاً من العقيد “أبو منذر الدهني”، و”أبو شريف محاميد”، و”مصعب البردان”، و”خلدون الزعبي” قد ذهبوا أمس الأحد إلى العاصمة دمشق، بحماية ومرافقة روسيّة لمقابلة قائد القوات الروسية وضباط استخبارات روس.

وأكّدت مصادرها أنّ “ضابط الاستخبارات الروسي طلبَ من أعضاء اللجنة، المساعدة في تقديم تطمينات للاجئين في الخارج للعودة وحمايتهم من القتل والاعتقال”، وهو ما رفضه أعضاء اللجنة بسببِ “ازدياد عمليات الاعتقال والاغتيال بحقِّ المعارضين خلال العامين الماضيين”.

وأشارت مصادرها إلى أنّ أعضاء اللجنة طلبوا من المسؤولين الروس إجراء “تسويات جديدة” في درعا البلد كريف درعا الغربي وكناكر، كما تمَّ التشاور حول إمكانية تهدئة المنطقة خاصة بعد خروج مظاهرات مندّدة بنظام الأسد والحليف الإيراني والعجز الروسي.

وكانت تقارير إعلامية قد رجّحت إمكانية تأجيل المؤتمر إلى موعدٍ لاحقٍ، إضافة إلى نقلِ مكانٍ انعقاده من دمشق إلى دولة أخرى بسبب رفض معظم الدول الفاعلة بالملفّ السوري الحضور إلى داخل مناطق سيطرة نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى