مظاهراتٌ في ريفِ القنيطرةِ تهدّدُ بطردِ قواتِ الأسدِ من المنطقةِ والسببُ!!

تظاهر العشرات من أهالي بلدة جباتا الخشب في ريف محافظة القنيطرة، مطالبين بالإفراج عن المعتلقين وبشكلٍ خاص معتقلي ما بعد اتفاق التسوية، كما هدّدوا بطرد قوات الأسد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال ناشطون ووسائل إعلام محلية في مدينة القنيطرة، إنّ المظاهرة خرجت في بلدة جباتا الخشب أمس، الثلاثاء 10 من كانون الأول.

وهدّد خلالها المتظاهرون سرية “اللواء 90” العسكرية التابعة لقوات الأسد، ومخفر الشرطة في البلدة، بطردِ قوات الأسد من المنطقة، إنْ لم تتمّ الاستجابة لمطالبهم والإفراج عن أبنائهم المعتلقين خلال 24 ساعة.

وتُعدّ المظاهرة امتدادًا للمظاهرات في مدينة درعا وريف دمشق الغربي، والتي تخرج أثناء تشييع قتلى اغتيالات القياديين السابقين في المعارضة، كما أكّد الناشطون.

وتطالب المظاهرات التي خرج فيها مئات الأشخاص بدرعا البلد و مدينة طفس بريف درعا، ومدينتي دير كناكر ودير ماكر في ريف دمشق الغربي بالإفراج عن المعتقلين ورحيل القوات الأجنبية وعلى رأسها إيران.

كما يرفع المتظاهرون شعارات مطالبة بإسقاط نظام الأسد، بحسب ما وثّقته مقاطع الفيديو التي تنقلها صفحات محلية.

وسيطرت قوات الأسد بدعم روسي على محافظتي درعا والقنيطرة في تموز 2018، بموجب اتفاق “التسوية”، بعد أيام من قصف وتعزيزات عسكرية أجبرت فصائل الثوار على المغادرة إلى الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى